بالصور: الاحتلال يقتحم مسجد الفاروق بأم الفحم ويعتقل إمامه

اقتحام مسجد4.jpg
حجم الخط

اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مسجد الفاروق بمدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل وعاثت فيه خرابًا واعتقلت إمامه.

وقال الناشط الإعلامي عبد الله الفحماوي، إن قوات كبيرة من الشرطة مدججة بالأسلحة قبيل صلاة فجر اليوم مسجد الفاروق في حي الملساء بالمدينة، وأجرت عمليات تفتيش واسعة فيه واعتقلت إمام المسجد الشيخ توفيق جبارين.

وأكد الفحماوي، أن شرطة الاحتلال عبثت بمحتويات المسجد وغرفه ومكاتبه، وأجهزة الصوت والحاسوب داخله، مشيرًا إلى أن عملية الاقتحام تأتي على إثر عملية الأقصى التي نفذها 3 من أبناء المدينة. 

من جانبه، حذر عضو لجنة الدفاع عن أم الفحم سليمان الفحماوي، من تأجج الأوضاع بالمدينة بسبب استمرار المداهمات والاعتقالات فيها.

يشار، إلى أن مجهولين ألقوا مساء أمس قنبلة صوت وأطلقوا رصاص على مسجديْن بأم الفحم، دون وقوع إصابات واقتصار الأضرار على تحطم زجاج أحدهما.

وتشهد أم الفحم حالة من التوتر والترقب الشديد منذ عملية القدس التي نفذها ثلاثة من أبناء المدينة بباحات المسجد الأقصى وقًتل فيها جنديين اسرائيليين.

ويذكر، أن شرطة الاحتلال تنفذ عمليات مداهمة وتفتيش يومية في المدينة، بالإضافة لحملة اعتقالات واستدعاءات لعدد من الشبان، فيما لا تزال تحتجز الشرطة جثامين الشهداء فالوضع سوف يزداد سوءًا وتوترًا.

اقتحام مسجد1.jpg
اقتحام مسجد2.jpg
اقتحام مسجد3.jpg
اقتحام مسجد5.jpg