عضو كنيست يسيء للمسلمين بـ"تفسير محرّف" لصورة المصلين بالأقصى

إساءة.PNG
حجم الخط

نشر عضو كنيست إسرائيلي من اليمين المتطرف تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، ربط فيها بين نصوص توراتية حرّف تفسيرها على صورة لمصلين يؤدون الصلاة أمام أبواب المسجد الأقصى رفضًا للبوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال، يقابلهم جنود الاحتلال.

وجاء في التغريدة التي نشرها عضو الكنيست "بتسلئيل سموتريش" المعروف بمواقفه العنصرية: "وَبَنُو الَّذِينَ قَهَرُوكِ يَسِيرُونَ إِلَيْكِ خَاضِعِينَ، وَكُلُّ الَّذِينَ أَهَانُوكِ يَسْجُدُونَ لَدَى بَاطِنِ قَدَمَيْكِ، وَيَدْعُونَكِ: مَدِينَةَ الرَّبِّ، «صِهْيَوْنَ قُدُّوسِ إِسْرَائِيلَ." ( اشعياء 60: 14).

وأرفق العضو المتطرف إلى التغريدة صورة "مصلين يقومون بالصلاة أمام البوابات الإلكترونية في القدس ويظهر الجنود أمامهم مما يحوي بأنهم يقومون بالسجود لهم"، مما يعني أنّ عضو الكنيست والمفترض أنه شخصية اعتبارية، يدعي بأن "المسلمين قاهرين لليهود إلا أنه حان الوقت أن يصلوا إليهم خاضعين".

وفي أعقاب ذلك، توجه الائتلاف لمناهضة العنصرية إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، مطالبًا بفتح تحقيق بتغريدة سموتريش والتي تصب في خانة التحريض والعنصرية إلى العنف على الفلسطينيين المسلمين، وتحمل طابع استعلائي للمس بمكانة المسلمين.