خلال تسريب نُشر بالخطأ

نتنياهو: على "أوروبا" أن تختار إذا ما أرادت العيش بازدهار أو التقوقع والزوال

نتنياهو: على "أوروبا" أن تختار إذا ما أرادت العيش بازدهار أو التقوقع والزوال
حجم الخط

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، هجوماً عنيفاً على الدول الأوربية، قائلاً: "إنها تمارس سياسة مضرة بالكيان الإسرائيلي وأن هكذا سياسة تضر بأوروبا نفسها".

وقال نتنياهو في تسريب له  تم نشره بالخطأ خلال لقاء مغلق عقده مع ممثلين عن دول أوروبية، إن "الدول الأوربية تشترط تسليم التكنولوجيا بشروط سياسية"، مضيفاً أن الدول الأوربية هي الوحيدة التي تتعامل مع "إسرائيل" بهذه الطريقة.

وتابع: "الاتحاد الأوروبي هو المنظمة الوحيدة التي تشترط علاقاتها مع إسرائيل بشروط سياسية ولا يوجد من يمارس هذا الأسلوب معنا سواها، وهذا جنون، ويخالف مصالح أوروبا".

وأضاف: "على أوروبا أن تختار إذا ما أرادت العيش والازدهار أو التقوقع والزوال"، في حين تدارك نتنياهو تصريحاته قائلاً أمام ضيوفه "إنه كان يمزح".

ودعا نتنياهو الدول الأوربية إلى عدم التضييق على من وصفها بالدولة الأكثر محافظة على المصالح الأوربية في المنطقة وذلك في إشارة لـ"إسرائيل".

وختمت المواقع العبرية التي نشرت تسريب "نتيناهو"، بقوله "توقفوا عن مهاجمة إسرائيل وادعمونا فأوروبا تعزل نفسها عن مركز التطور الأكبر في العالم ولا يوجد منطق في هذا الأمر وهي تحاول الإضرار بأمنه عبر الإضرار بالأمن الإسرائيلي وفرض شروط علينا".