مذكرة تفاهم بين كهرباء القدس و"زورلوا" التركية في مجال الطاقة المتجددة

مذكرة تفاهم بين كهرباء القدس و"زورلوا" التركية في مجال الطاقة المتجددة
حجم الخط

وقع رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، ورئيس مجلس إدارة مجموعة زورلوا التركية إبراهيم سنان، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مشاريع الطاقة المتجددة.

وتنص مذكرة التفاهم التمهيد لتعزيز آفاق التعاون والشراكة بين الطرفين في عدد من المجالات، خاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، وذلك بعد حصول شركة كهرباء محافظة القدس على التراخيص اللازمة لتنفيذ مشاريع في مجال الطاقة في مناطق امتياز الشركة، إضافة إلى الحصول على أسعار تفضيلية لأثمان الكهرباء أقل من التي تشتريها من إسرائيل.

ونوه القائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم على أهمية توقيع مذكرة التفاهم بين كهرباء القدس ومجموعة زورلوا التركية، التي ستمهد لإقامة مشاريع متعددة للطاقة الشمسية في إطار تشجيع الحكومة الفلسطينية لتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة والمتجددة، ما يسهم في توفير مصادر متنوعة للطاقة في فلسطين، وتخفيف الاعتماد على الجانب الإسرائيلي من خلال الاعتماد على الموارد الطبيعية، كما ستسهم في تخفيض أسعار الكهرباء عن طريق إيجاد مصادر أقل تكلفة.

في حين عبر القنصل التركي العام في القدس كورجان توركوغلو عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين كهرباء القدس ومجموعة زورلوا التركية، آملا أن تفضي مذكرة التفاهم لبناء شراكة وتعاون حقيقية بين الطرفين في مجالات أخرى في المستقبل.

وقال الدجاني إن مذكرة التفاهم من شأنها أن تسهم في تعزيز وتجسيد مكانة شركة كهرباء محافظة القدس ودورها الريادي في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في فلسطين.

وأعرب عن امله بأن تعكس مذكرة التفاهم الرؤية الاستراتيجية للشركة ومجلس إدارتها والمتمثلة في تزويد المشتركين بخدمة كهربائية آمنة، وذات موثوقية عالية.

من جهته، أكد سنان أن مجموعة زورلوا تولي اهتماما كبيرا في إنشاء شراكات في المنطقة من خلال تنفيذ مشاريع متنوعة مع شركائها على صعيد الطاقة والطاقة المتجددة، خاصة أن الطاقة باتت من الأمور الحيوية في حياتنا وذلك لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأعرب مدير عام كهرباء القدس هشام العمري، عن أمله بأن تؤسس مذكرة التفاهم شراكة حقيقية بين الطرفين، وتحقيق الأهداف المرجوة منها ما بين الطرفين كونها ستشكل جزءا مهما على صعيد تطوير قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين، بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة والأمن الكهربائي، إضافة إلى الحد من الاعتماد على الجانب الإسرائيلي في تزويد الكهرباء، والحفاظ على نظافة البيئة، بما يخدم مجتمعنا الفلسطيني، وبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية.