نائب الرئيس العراقي يحذر من التداعيات الخطيرة لإجراءات الاحتلال بحق "الأقصى"

5e15b5ce7a1e4e8e502c9b6025b7c9bd.jpg
حجم الخط

 ندد نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي اليوم الأربعاء بإغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه لأول مرة منذ عام 1969، ووصفه بأنه سابقة خطيرة وعدوان على المقدسات وحقوق وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وقال النجيفي في تصريح صحفي: إن مثل هذا العمل الخطير يؤدي إلى مزيد من المواجهات وإراقة الدماء، معربا عن خشيته من انزلاق المنطقة إلى ما لا يحمد عقباه والتي ستزيد الأمور تعقيدا.

وأضاف أن أي اعتداء على حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة وأية محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس أو فرض وقائع جديدة داخل الحرم القدسي الشريف، أمر غير مقبول عربيا وإسلاميا ودوليا.

ودعا النجيفي المجتمع الدولي إلى التحرك الجاد والفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، مشيرا إلى تجاهل إسرائيل للقرارات الدولية الصادرة بشأن القدس والأراضي المحتلة.

وأكد ضرورة فتح المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف أمام المصلين فورا، وعدم اتخاذ أي إجراءات تصعيدية واحترام الشعب العربي الفلسطيني الصابر في وجه الغطرسة الإسرائيلية الجوفاء.