الاحتلال يفرج عن 6 قيادات فتحاوية من القدس

الاحتلال يفرج عن 6 قيادات فتحاوية من القدس
حجم الخط

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عن ستة قيادات من حركة "فتح" في القدس المحتلة بشرط إبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك حتى الشهر القادم ومنعهم من إجراء لقاءات صحفية أو الاشتراك في مظاهرات.

وأفاد نادي الأسير إن المحكمة الإسرائيلية قررت الافراج عن مسؤول حركة فتح في مدينة القدس وعضو المجلس الثوري للحركة حاتم عبد القادر وأمين سر “فتح” عدنان غيث ورئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي وثلاثة آخرين.

وأضاف البيان أن المحكمة اشترطت ابعاد الستة عن المسجد الأقصى حتى تاريخ الثاني من أغسطس القادم، ومنعهم من إجراء لقاءات صحفية وخطابات أو الاشتراك في مظاهرات حتى تاريخ 27 أغسطس/آب القادم.

كما تضمن قرار المحكمة دفع المفرج عنهم كفالة طرف ثالث بقيمة ٥٠٠٠ شيقل إسرائيلي.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت المقدسيين الستة يوم الجمعة الماضي، على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات الرافضة لبوابات الفحص الالكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

إلى ذلك أفرجت إدارة سجن ريمون الصحراوي عن الأسير المقدسي محمد عاطف الشيوخي (٢١ عاماً) من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى بعد أن أمضى ١٠ أشهر في الأسر.

وكان اعتقل الشيوخي في 1 أكتوبر الماضي وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن الفعلي ١٠ أشهر بعد أن أدانته بالتحريض عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".