"كتل البرلمان التونسي" يؤكدون مساندتهم لقطاع غزة

"كتل البرلمان التونسي" يؤكدون مساندتهم لقطاع غزة
حجم الخط

أكد رؤساء الكتل الثماني بمجلس نواب الشعب التونسي مساندتهم اللامشروطة للقضية الفلسطينية ولمسار البناء والتشييد والإعمار في غزة، خاصة في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي على القطاع مؤخرًا.

وبيّن رؤساء الكتل السياسية بالبرلمان من مختلف الحساسيات الحزبية والسياسية أنه لا خلاف ولا جدال حول القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأم لدى جميع التونسيين، مؤكدين مراهنتهم على صمود غزة والشعب الفلسطيني كافة.

ودعوا خلال لقائهم وفدا رفيع المستوى عن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، أن يوفر هذا البرنامج كل الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني بمختلف شرائحه ولآلاف المهجرين والمشردين في مراكز الإيواء والخيام، بعد هدم الكيان الإسرائيلي لمنازلهم واغتصابه لأراضيهم.

كما أكدوا على المساهمة من قبل البرلمان التونسي في تمويل بعث مركز صحي في غزة لإغاثة الضحايا وتوفير المساعدة الصحية للأهالي والسكان.

وحمّل الوفد رسالة صمود إلى الشعب الفلسطيني وإلى أهالي غزة مفادها أن التونسيين في صفهم ويتابعون نضالهم ومقاومتهم ويشدون على أيديهم حتى تنفرج غمة الاحتلال وممارساته، على حد تعبير رؤساء الكتل البرلمانية التونسية خلال اللقاء.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، ناصر الهنيدي إن زيارة البرلمان التونسي ولقاءه برؤساء الكتل والمجموعات البرلمانية يندرج في إطار سعي الهيئة لتعزيز الجهود العربية والدولية من مؤسسات وجمعيات لدعم مشاريعها في فلسطين، خاصة في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي مؤخرًا.

وبين الهنيدي أن الوفد قدم للبرلمانيين التونسيين أهداف الهيئة وبرامجها من أجل إعمار غزة من خلال العديد من القطاعات التي استهدفت خلال العدوان وأبرزها البنى التحتية من مياه وصرف صحي وقطاعات الزراعة والكهرباء والاتصالات والصناعة والتعليم والصحة.

وأضاف أن الهيئة منظمة غير حكومية مستقلة تعمل على برامج لفائدة الشعب الفلسطيني بكل تجلياته وتسعى إلى حشد الدعم والمساندة العربية لتحقيق هذه الأهداف الإنسانية.

وتعد هذه الجولة في تونس الثانية من نوعها لوفد من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة حيث التقت العام 2014 قيادة حركة النهضة في مقرها المركزي بالعاصمة.

وقالت النائبة لطيفة الحباشي، المنسقة السياسية بالحملة العالمية لفك الحصار عن غزة، والتي مثلت برلمان تونس خلال سبتمبر/ أيلول 2016 في القافلة النسوية لكسر الحصار عن غزة، إن حركة النهضة بمجلس نواب الشعب أكدت لوفد الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة دعم الحركة للمقاومة ولأهل غزّة واستعدادها لبذل كل الجهد لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأضافت الحباشي التي ترأست جلسة استقبال كتلة حزب النهضة لوفد الهيئة في مقرها بالبرلمان أن الكتلة عبرت عن مساندتها ومناصرتها للشعب الفلسطيني في معركته ضد سياسة الحصار والترويع والترهيب التي تنتهجها إسرائيل في حق الفلسطينيين، منادية بتطبيق القانون الدولي ضد الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني عموماً وفي قطاع غزة المحاصر خصوصاً.

وكانت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة قد قامت في يونيو/ حزيران الماضي بزيارات إلى عدد من المؤسسات في تركيا والتقت عددا من القيادات والشخصيات في نفس سياق حشد الدعم والمساندة والتعريف ببرامجها وأنشطتها.