سفارة فلسطين بالبحرين تنظم وقفةً تضامنيةً مع الأقصى

السفارة الفلسطينية بالبحرين تنظم وقفةً تضامنيةً مع الأقصى.jpg
حجم الخط

نظّمت سفارة فلسطين لدى مملكة البحرين اليوم الأربعاء، مهرجاناً خطابياً حاشداً، نصرة للمسجد الأقصى المحاصر، ودعماً لشعبنا الأعزل، الذي يتصدى للاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة.

وأكد النائب في البرلمان البحريني، رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في مجلس النواب محمد العمادي، على أهمية أن تتوحد جهود البرلمانات العربية من أجل فضح الممارسات التعسفية الإسرائيلية، وعدم المساس بحرية ممارسة الشعائر الدينية لأبناء الشعب العربي الفلسطيني المسلمين والمسيحيين.

وشدد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، السفير وحيد سيار، في كلمته، على وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب العربي الفلسطيني في تصديه البطولي للهجمة الإسرائيلية الشرسة، التي تريد النيل من مقدساته، مؤكداً على ضرورة عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 14-7-2017، وضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة.

وبدوره شكر سفير فلسطين خالد عارف، ملك البحرين على وقوفه الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني، مثمناً موقف الحكومة البحرينية الثابت من القضية الفلسطينية، ورعايتهم المتميزة لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين على أرض المملكة.

وأوضح أن قضية تركيب بوابات إلكترونية ليست فنية كما يدعي الاحتلال، بل محاولة من جانب الاحتلال ليؤكد على أن السيادة على الأقصى إسرائيلية، لكنهم لم يدركوا أن رد المقدسيين سيكون مزلزلاً ورافضاً الدخول والخروج من وإلى المسجد الأقصى إلا بالإرادة الفلسطينية.

ويشار إلى أنه حضر المهرجان، كلاً من أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية، والبعثات الدبلوماسية للدول الصديقة، وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وممثلون عن الجمعيات السياسية البحرينية ومنظمات المجتمع المدني، وأبناء الجالية الفلسطينية.