ادعيس يدعو لتكثيف التواجد بالمسجد الأقصى غداً الجمعة

وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس.jpg
حجم الخط

دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، المواطنين إلى تكثيف التوافد على المسجد الأقصى المبارك يوم غد الجمعة، وسائر الأيام المقبلة، وشد الرحال إليه رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وقيوده.

وأكد خلال بيان صحفي اليوم الخميس، على أن المرحلة المقبلة هي مرحلة تثبيت ما أنجزه المقدسيون بثباتهم، ومقاومتهم الشعبية للإجراءات الاحتلالية، مضيفاً أن الإنجاز الفلسطيني بشكل عام، والمقدسي على وجه الخصوص هو دليل على أن مكامن القوة لدى شعبنا كبيرة وقادرة على انتزاع حقها الشرعي بالسيادة على القدس بشكل عام، والمسجد الأقصى بالتحديد.

وطالب ادعيس خلال البيان، الكل الفلسطيني بدعم الأهل في القدس، والوقوف إلى جانبهم في مطالباتهم بحقهم بالصلاة والعبادة في المسجد الأقصى دون إعاقات أو ملاحقات مباشرة أو غير مباشرة، مشدداً على أن الأهل في القدس وسائر فلسطين أوصلوا رسالة واضحة لا لبس فيها للحكومة الإسرائيلية، بأن مقدساتنا وعلى رأسها الأقصى ليس مكاناً لأي كان سوى المسلمين.

كما أشاد "بصمود وشجاعة أبناء شعبنا في التصدي أمام هذا العدوان الإسرائيلي الجديد الذي يحدث لأول مرة منذ الاحتلال الإسرائيلي للعاصمة الفلسطينية المقدسة عام 1967".

ووجه ادعيس تحياته للمرجعيات الدينية والوطنية والسياسية في القدس وخارجها، التي أثبتت حكمتها وعقلانيتها في مواجهة هذه الاعتداءات بالشكل الذي أدى إلى نهايتها إلى غير رجعة.