سفارة فلسطين بالهند تنظم مؤتمراً صحفياً نصرةً للأقصى

سفارة فلسطين بالهند تنظم مؤتمراً صحفياً تضامناً مع الأقصى.png
حجم الخط

نظّمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند مؤتمراً صحفياً يوم أمس الأربعاء، في مقر السفارة، حول الإجراءات والممارسات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، خاصة ضد المسجد الأقصى.

وحضر المؤتمر 40 صحفياً من مختلف وسائل الإعلام الهندية، بالإضافة إلى أكثر من عشر وسائل إعلام متلفزة، حيث تم عرض فيلم وثائقي قصير، حول الانتهاكات، والممارسات لسلطة الاحتلال ضد الشعب والمصلين الفلسطينيين، خاصة عمليات القمع، والقتل، وإظهار البوابات، والكاميرات الإلكترونية أمام بوابات، وباحات المسجد الأقصى.

وبدوره، أطلع السفير الفلسطيني عدنان أبو الهيجاء وسائل الإعلام بشكل مفصل في صورة آخر التطورات السياسية، والميدانية في مدينة القدس، والمسجد الأقصى، جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، والخطيرة بعد 14 تموز الجاري، مناشداً الحكومة الهندية بالضغط على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية، والمسيحية، واتخاذ موقف إزاء ما تقوم به سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.

 وفي ذات السياق، أجرى أبو الهيجا لقاءات حصرية مع قنوات متلفزة عديدة، حول العديد من القضايا الفلسطينية،مطلعاً وسائل الإعلام على أهداف السياسة التوسعية لسلطات الاحتلال، من خلال استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات، وهدم المنازل، وتهجير الفلسطينيين المقدسين من القدس الشرقية، عاصمة دولة فلسطين، كذلك سياستهم الممنهجة لتقسيمه زمنياً ومكانياً.

ومن المقرر أن يتم تنظيم لقاءات وفعاليات فلسطينية هندية في ولايات مختلفة خلال هذا الأسبوع نصرة للمسجد الأقصى، حيث سيشارك السفير الفلسطيني في فعالية كبيرة في ولاية حيدر اباد، يوم غد الجمعة.