خلال لقاء اللجان الشعبية لخدمات المخيمات

الوزير الشاعر يؤكد على أهمية قضية اللاجئين

ابراهيم الشاعر.JPG
حجم الخط

أكد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، على أهمية قضية اللاجئين باعتبارها صلب القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الشاعر، مساء اليوم الخميس، لأعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين، في مكتبه برام الله.

وقال: إن الحكومة تعير المخيمات اهتماما خاصا التزاما منها بالموقف السياسي القاضي بضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية فيما يخص موضوع اللاجئين، وحق العودة الذي ينص عليه قرار الأمم المتحدة 194.

كما تناول الشاعر ما تقوم به الوزارة تجاه اهلنا في المخيمات مؤكدا ان نسبة المستفيدين من برامج الوزارة بلغت 53% وذلك لاعتبارات الظروف الصعبة التي تعيشها.

وأظهر حرصه على توفير الضمان الصحي للحالات الاجتماعية التي لا يتوفر لها ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووكالة الغوث، باعتبارها هي من تشرف على المخيمات الفلسطينية.

كما وتناول اللقاء عدة محاور أهمها كيفية مشاركة المكتب التنفيذي للجان الشعبية في شبكة الحماية الاجتماعية للوصول إلى شراكة حقيقية تضمن حياة كريمة ولائقة لأهلنا في المخيمات، مطالبا وكالة الغوث بتفعيل دورها في المخيمات الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي يعاني خلالها شعبنا من الحصار وتقطيع الاوصال.

وقد قدم وفد المكتب التنفيذي للمخيمات الذي ضم محمود مبارك، وطه الإيراني، وناصر شرايعة، وطه البس، وأحمد ذوقان، شرحا مفصلا عن واقع المعيشة الصعبة في المخيمات وأهم احتياجات سكانه في هذه الظروف الصعبة، ولا سيما مشاكل السكن والبطالة وازدياد نسبة الفقر، وغيرها.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التواصل وتشكيل لجنة من الوزارة والمكتب التنفيذي لمتابعة ما تم الاتفاق عليه، والتواصل مع وكالة غوث اللاجئين للتعاون في إيجاد الحلول السريعة لمشكلات المخيمات المتفاقمة.

وحضر الاجتماع الى جانب الوزير في هذا الاجتماع كل من وكيل الوزارة محمد أبو حميد والوكيل المساعد داوود الديك ونائب مدير عام الشؤون المالية أشرف البرغوثي.