تابع "بث مباشر" للانتخابات : هل سيتوج "مرشح العرب" الأمير علي رئيساً للفيفا ؟!

متابعة مستمرة
حجم الخط

ملاحظة / أسفل الخبر رابط لمتابعة الانتخابات "بث مباشر"


قالت شرطة مدينة زيوريخ السويسرية، الجمعة، إن إنذار بوجود قنبلة في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت يعقد فيه كونغرس الفيفا اجتماعه لاختيار رئيس جديد للاتحاد.  

وأكدت متحدثة باسم الشرطة السويسرية لـ"فرانس برس" حصول الإنذار، موضحة أن الشرطة تتواجد في المكان. 

ويخوض بلاتر الانتخابات لرئاسة (فيفا) سعيا للبقاء في منصبه لولاية خامسة، وهو على قناعة بأنه الوحيد القادر على إعادة الثقة بهذه المؤسسة التي هزتها فضيحة فساد كبرى.  

وبلاتر (79 عاما)، الذي يتعرض لهجمات من كل الاتجاهات، سيكون في منافسة مع الأمير الأردني علي بن الحسين (39 عاما) الذي يعتبر نفسه مرشح التغيير.

ومن ناحيته تعهد الأمير علي بن الحسين، في كلمة له أمام الجمعية العمومية للفيفا قبيل الانتخابات الرئاسية، بأن يكون صادقا وشفافا وأن يلتزم بالميثاق الرياضي ويحارب العنصرية.

وقال الأمير علي: "إنه شرف كبير أن أقف هنا كمرشح لرئاسة الفيفا".

وتابع: "نحتاج إلى أمل، ولا نريد أن نزيد الفساد، ولا بد أن نقود الطريق بمبدأ الشفافية والمساءلة"، مؤكدا "أنا قادر على تجديد المنظومة وحماية اللاعبين وأن ألتزم بمبادئ الفيفا ولكن لا يمكن أن أقوم بذلك بمفردي ويجب أن نقوم بذلك بطريقة جماعية".

وختم بالقول: "أعرف أن الفيفا ليست بالمنظمة السهلة ولكن أقول بإنني سأفي بوعودي".

ومن ناحيته قال النائب الأردني خليل عطية أن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أخبره، اليوم الجمعة، أن صوت فلسطين لن يكون إلا للأمير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وبدورها تؤكد وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة دعمها لمرشح العرب "علي بن الحسين" اعلامياً لفوزه في رئاسة الفيفا"