غنام وشعث يمنحان الأب إبراهيم الشوملي ميدالية الاستحقاق والتميز

غنام وشعث يقلدان الأب إبراهيم الشوملي ميدالية الاستحقاق والتميز.JPG
حجم الخط

منحت مساء اليوم السبت، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ومستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، باسم سيادة الرئيس محمود عباس، الأب إبراهيم الشوملي ميدالية الاستحقاق والتميز.

يأتي ذلك خلال قداس أقيم لمناسبة انتهاء خدمة الأب الشوملي في كنيسة العائلة المقدسة-دير اللاتين، حيث تم تعيينه أمينا لسر البطريركية اللاتينية في القدس.

وحضر مراسم التقليد، شخصيات رسمية وشعبية تمنت للأب الشوملي التوفيق في مهامه الجديدة ومواصلة العمل لنشر المحبة والسلام.

ونقلت غنام وشعث تحيات سيادة الرئيس للحضور كافة، وأكدا على التآخي الإسلامي المسيحي في فلسطين، الذي يعد ممارسة وقرارا وليس مجرد شعار.

وجاء في رسالة الرئيس محمود عباس، إن تقليد الأب الشوملي بالميدالية يأتي تقديرا لمسيرته الدينية ودوره الوطني وعمله الدؤوب، في خدمة أبناء شعبه الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال.

كما كرمت المحافظ غنام الأب الشوملي، باسم المحافظة ومؤسساتها، مشيرة إلى أن التكامل بين كافة أبناء المحافظة مفخرة للجميع، وقالت إن "المسيح فلسطيني، وأن رصاص المحتل لا يفرق بين فلسطيني وآخر ونحن جميعا شركاء بالنضال والبناء وبصنع القرار"، ومن ثم قامت بتوشيحه بالكوفية الفلسطينية التي عمدت بدماء الشهداء "للتأكيد على إرثنا وموروثنا وثقافتنا التي لن تندثر".

من جانبه، شكر الأب الشوملي الرئيس والقيادة الفلسطينية على هذه اللفتة، معتبرا أن القيادة والشعب وحدة واحدة في مواجهة كافة المنغصات على شعبنا وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي.