محسن ينفي ما تم تداوله حول قرب وصول سفينة غاز إماراتية لسواحل غزة

محسن ينفي ما تم تداوله حول قرب وصول سفينة غاز إماراتية لسواحل غزة
حجم الخط

نفى الناطق باسم حركة "فتح" ساحة غزة، عماد محسن، ما تداولته وسائل الإعلام المحلية، حول قرب وصول سفينة إماراتية محملة بالغاز الطبيعي، لشواطئ "غزة" لتشغيل محطة توليد الكهرباء.

وقال محسن، في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم الأحد، إن ما جرى تداوله حول قرب رُسو سفينة إماراتية لسواحل غزة عارٍ عن الصحة، مشيراً إلى أن الحركة بقيادة النائب محمد دحلان، توصل الليل بالنهار وتبذل الجهود من أجل إنهاء المعاناة التي يعيشها أهالي القطاع.

وأكد على أنّ "الجهود التي بُذلت مؤخراً ستحقق المطلوب"، مضيفاً: "نحن أقرب ما نكون إلى التعامل مع مختلف الأزمات التي تحياها غزة الحبيبة بفعل الاحتلال والحصار والتهميش، وسنزف لشعبنا قريباً بشريات البدء في التعامل جذرياً مع همومه الحياتية المستمرة منذ سنوات".

وكان الكاتب والمحلل السياسي فايز أبو شمالة، قد كشف اليوم الأحد، عن قرب وصول سفينة محملة بالغاز الطبيعي إلى شواطئ قطاع غزة، لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة.

وقال أبو شمالة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن سفينة إماراتية محملة بالغاز الطبيعي سترسو قريباً على شاطئ بحر غزة، من أجل تشغيل محطة توليد الكهرباء باستخدام الغاز، مبيّناً أن السفينة ستصل في القريب العاجل، في حال لم يعترضها الاحتلال.

وأشار إلى أن الإمارات تمتلك سفينتين تحملان مهمتهما تزويد شركات توليد الكهرباء في البر باحتياجات الغاز، حيث جرى استخدامهما في تشغيل محطة قطر للبترول، وعلى ضوء الخلافات الخليجية الأخيرة، سحبت الإمارات هاتين السفينتين، ومن المقرر أن تتجه إحداهما لشواطئ قطاع غزة.

يشار إلى أن قطاع غزة يعاني منذ عشر سنوات من أزمة الكهرباء، حيث يحصل المواطن من خلال جداول التوزيع على 8 ساعات وصل يقابلها 8 ساعات فصل، إلا أن الأزمة تفاقمت مؤخراً حيث  تمتد ساعات القطع إلى 12 ساعة، في حين يقابلها 3 ساعات وصل فقط.