مسيرة بإسطنبول غدًا في ذكرى مجزرة "أسطول الحرية"

سفينة مرمرة
حجم الخط

تعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) غير الحكومية؛ تنظيم مسيرة في اسطنبول غدًا الأحد بعنوان "قدس الحرة"، نهاية الشهر الحالي، في الذكرى الخامسة للمجزرة الصهيونية على سفينة "مرمرة الزرقاء"، التي كانت متجهة لكسر الحصار على قطاع غزة.

وأوضح رئيس الهيئة "بولنت يلدريم" في مؤتمر صحفي؛ أن غزة تعاني من الحصار المتواصل منذ 8 أعوام، وأن الصهاينة يمارسون الإبادة العرقية بحق أهالي القطاع، في ظل صمت العالم.

ووصف يلدريم إسرائيل بالعصابة التي تعتقد أن بإمكانها شراء العالم بنقودها، معتبراً أن نهاية الصهاينة القتلة والمتورطين في الإبادة العرقية قد اقتربت، وأن المسيرة التي ستنظم غداً، ستكون مؤشراً على ذلك.

هذا ودعا يلدريم كافة منظمات المجتمع المدني، والمواطنين من مختلف التيارات والأحزاب السياسية، إلى المشاركة في المسيرة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وضحايا الاعتداء على مرمرة الزرقاء.

جدير بالذكر أنَّ قوات كوماندوز تابعة للبحرية "الإسرائيلية"؛ هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة "مافي مرمرة" (مرمرة الزرقاء) - أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف عام 2010 - وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط؛ ما أسفر عن استشهاد 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.