تقدم له 120 موظفاً

إطلاق برنامج القادة الإداريين الثاني برام الله

إطلاق برنامج القادة الإداريين الثاني برام الله.jpg
حجم الخط

أطلق ديوان الموظفين العام، اليوم الإثنين، برنامج القادة الإداريين الثاني، وتقدم له 120 موظفاً من مختلف المؤسسات الحكومية، ذلك بحضور وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، وعدد من مدراء المؤسسات والوزارات الحكومية.

وأوضح رئيس الديوان موسى أبو زيد خلال إطلاق البرنامج، أن هذا البرنامج يشير إلى النجاح الذي حققته المدرسة الوطنية للإدارة في فترة قياسية مدتها عام.

وقال: إن برنامج القادة الإداريين الثاني طرأ عليه عدد من التغيرات عن البرنامج الأول، كاعتماد الامتحان الالكتروني، وتطوير الأسئلة مقارنة بالسنة الماضية، لتشمل حقول الدبلوماسية والاقتصاد والقانون وغيرها.

ولفت إلى أن الامتحان، الذي سيتقدم له 120 موظفاً، يضم مجموعة من الأسئلة، تحتاج اجاباتها إلى الخبرة التي اكتسبها الموظفون على مدار السنوات الماضية في عملهم، كما انها تختبر مدى قدرتهم على القراءة والمتابعة في المجالات الأكاديمية والنظرية.

وأفاد أبو زيد بأن الامتحان يمزج ما بين الجانب النظري والتطبيقي، كما يعكس الجوانب التطويرية في منهجية وعمل المدرسة الوطنية للإدارة بناءً على تجربة العام الماضي، وأشار إلى ان الديوان أعد تصورا جديدا للالتحاق بالمدرسة سيبدأ تطبيقه عام 2018.

بدوره، قال رئيس جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، إن العمل الإداري من أساسيات نجاح أي مؤسسة، وهو مسار إجباري لتحقيق النجاح. وأكد أهمية ابتكار أساليب جديدة لضمان نجاح الإدارة في مؤسسات الدولة الفلسطينية.