"منظمات الهيكل" تدعو لاقتحام الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل"

منظمات الهيكل.jpg
حجم الخط

دعت "منظمات الهيكل" الجمهور الإسرائيلي للمشاركة الواسعة، اليوم الثلاثاء، في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك، بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، فيما دعا "الحراك الشبابي المقدسي" الفلسطينيين إلى التصدي لاقتحامات المستوطنين.

يشار، إلى أن مئات المستوطنين، نظموا مساء أمس الاثنين، مسيرة استفزازية في شوارع مدينة القدس المحتلة، بالمناسبة نفسها، وأقام المستوطنون طقوسا وشعائر تلمودية في محيط حائط البراق، وسط حماية قوات الاحتلال.

وقام مستوطنون بالاعتداء على المقدسيين الذين يسكنون في منطقة باب المجلس الملاصقة للمسجد الأقصى في بلدة القدس القديمة، كما هاجموا سكان باب المجلس.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال شابين مقدسيين قرب حائط البراق، وقامت بنقلهما بسيارة عسكرية إلى جهة مجهولة.

ويزعم اليهود في هذا اليوم إحياءهم ذكرى دمار و"خراب الهيكل"، عبر امتناعهم عن الأكل والشرب لـ25 ساعة، وتبدأ مساء الاثنين وتنتهي مساء الثلاثاء.

من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال عدة شوارع في القدس المحتلة تسهيلا على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

يأتي ذلك بينما يواصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال، حيث اقتحم 533 مستوطنا باليومين الأخيرين ساحات المسجد من جهة باب المغاربة وسط إجراءات أمنية مشددة.

يذكر، أن المقدسيين يواصلون التوافد إلى المسجد الأقصى المبارك بعد أيام من فتحه وسط قيود أمنية تواصل سلطات الاحتلال فرضها، حيث سلمت لجنود الاحتلال المتمركزين على بوابات الأقصى قوائم بأسماء من تصفهم بـ'المطلوبين' اعتقالهم بحجة تصديهم للاحتلال.