جنين: الجامعة العربية الأمريكية تستقبل مختصان في علوم الرياضة

جنين: الجامعة العربية الأمريكية تستقبل مختصان في علوم الرياضة
حجم الخط

استقبلت الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رئيس الأكاديمية للطب الرياضي في بريطانيا الأستاذ الدكتور وسام الشيخلي، والمحاضر في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور هاشم الكيلاني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار رغبة الشيخلي بالتعرف على المنشآت الرياضية، وبحث سبل استثمارها على صعيد البحث العلمي الرياضي، والعمل على تمثيل الجامعة في البحث الاستراتيجي الرياضي باسم فلسطين، على المستوى الدولي.

كما أن الزيارة جاءت على هامش التعاون بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية والجامعة العربية الأمريكية على صعيد تطوير الرياضة الوطنية.

والتقى الكيلاني برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ومساعده للشؤون الإدارية والمالية فالح أبو عرة، وتم بحث سبل استثمار المنشآت الرياضية على صعيد البحث العلمي الرياضي، وتطوير مختبرات تدعم البحث العلمي الرياضي، كما تم البحث حول العمل على تمثيل الجامعة باسم فلسطين في البحث الاستراتيجي على المستوى الدولي، حيث ستشارك في البحث عشر دول.

وجرى استضافة الكيلاني في ورشة علمية بعنوان "تطبيقات الميكانيكا الحيوية في الرياضة"، بحضور رئيس قسم علوم الرياضة الدكتور سامر أبو عيد، والمحاضرة في القسم الدكتورة سبأ جرار، ومدير المنشآت الرياضية في الجامعة عدي دراغمة، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في القسم.

في ذات السياق، استضاف قسم العلوم الرياضية في الجامعة العربية الأمريكية، رئيس الأكاديمية للطب الرياضي في بريطانيا الأستاذ الدكتور وسام الشيخلي، في ورشة عمل بعنوان "أهمية البحث العلمي وفلسفة التطبيق".

وسبق ورشة العمل جولة تعريفية للمنشآت الرياضية، وأعرب الشيخلي عن إعجابه الكبير بها، مشيدا بدور الجامعة في الاهتمام بالجانب الرياضي وتوفير تخصصات فريدة من نوعها.