بالفيديو : شباب رفح يُسقط أهلي الخليل بهدفين في ذهاب نهائي الكأس ويقترب من اللقب

التقاط.PNG
حجم الخط

 تغلب نادي شباب رفح، مساء اليوم الثلاثاء، على ضيفه نادي أهلي الخليل بهدفين نظيفين في ذهاب نهائي كأس فلسطين لكرة القدم في اللقاء الذي جرى على استاد اليرموك في مدينة غزة.

واقترب شباب رفح كثيرا من احراز اللقب، وبات بحاجة للتعادل او حتى الخسارة بهدف وحيد في لقاء الاياب الذي سيجرى في الخليل يوم الجمعة المقبل الرابع من هذا الشهر على استاد دورا في الخليل.

وحظي اللقاء الذي أقيم على استاد اليرموك في مدينة غزة، بحضور جماهيري غفير، وامتلأت مدرجات الاستاد بالجماهير الذي تجاوز عددها 8 آلاف مشجع أغلبهم من مشجعي فريق شباب رفح.

وشهد اللقاء حادثة غريبة في صفوف فريق أهلي الخليل الذي عانى من غياب معظم لاعبيه بسبب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي الذي رفض منحهم التصاريح اللازمة للدخول إلى القطاع، حيث خرج حارسه الأساسي عزمي الشويكي ودخل بدلا منه الحارس البديل نعيم أبو عكر، حيث تحول الحارس الشويكي إلى مهاجم صريح في ظل غياب عدد من مهاجمي الفريق.

وجاءت أولى فرص اللقاء لمصلحة الضيف أهلي الخليل في الدقيقة الـ15 بعد كرة ثابتة من منتصف الملعب من اللاعب محمود ضيف الله وصلت إلى زميله محمود وادي الذي حول الكرة قوية برأسه بعيدا قليلا عن مرمى الحارس عبد الله شقفة.

وأهدر الأهلي أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة الـ29 بعد تمريرة جميلة من عبد الله جابر وصلت إلى المنفرد محمود وادي الذي سدد الكرة بغرابة شديدة بعيدا عن المرمى.

الأهلي كان الأفضل خلال الشوط، بينما جاء أداء المستضيف شباب رفح ضعيفا، ولم يشكل خطورة على مرمى الحارس عزمي الشويكي، وكانت فرصه معدومة إلا من بعض الكرات الطولية التي لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

شهد الشوط الثاني صحوة مبكرة لنادي شباب رفح الذي استطاع خلال هذا الشوط دخول أجواء المباراة بصورة جيدة، ولاحت له اولى الفرص في الدقيقة الـ56 عبر سعيد السباخي من تسديدة بيسراه من داخل صندوق الجزاء.

ومنح حكم اللقاء شباب رفح ضربة جزاء بعد سقوط أحد مهاجميه داخل صندوق الجزاء ترجمها الهداف سعيد السباخي في الدقيقة الـ61 في شباك الحارس الشويكي.

وفوت اللاعب محمد الجعبري على فريقه الأهلي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة الـ72 بعد كرة عرضية تجاوزت مدافعي الشباب ووصلت إلى الجعبري الذي سدد الكرة قوية فوق المرمى.

وعزز اللاعب محمد أبو دان من تقدم الشباب بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الـ88 بعد مجهود رائع من زميله محمد القاضي الذي تلاعب بدفاع الأهلي والحارس البديل نعيم أبو عكر ومرر الكرة "مقشرة" إلى أبو دان الذي أودع الكرة في الشباك بسهولة.

وطرد حكم اللقاء لاعب أهلي الخليل مصعب أبو سالم في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء بعد تحصله على الانذار الثاني دون أن يؤثر ذلك على النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح بهدفين نظيفين.