الكشف عن بدء برنامج التعاون الفني مع الباكستان

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تكشف بدء برنامج التعاون الفني مع الباكستان.jpg
حجم الخط

كشفت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، عن بدء برنامج التعاون الفني مع الباكستان، في إطار برامج التضامن من خلال التنمية التي تنفذها الوكالة لنقل الخبرات الفلسطينية التخصصية إلى الدول الشقيقة والصديقة ذات الاحتياج.

وأفادت الوكالة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، بأن وفداً طبياً متخصصاً في جراحة العظام وتقويم العمود الفقري للأطفال وصل إلى جمهورية الباكستان في مهمة عمل تستمر عشرة أيام، برئاسة رئيس برنامج جراحة العظام لدى الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الدكتور علاء عزمي.

وأوضحت أن الوفد سيعقد ورش عمل تدريبية حول تقنيات تقويم العمود الفقري لدى الأطفال بين عمر (2-12 عاما)، إضافة إلى محاضرات تخصصية تركز على أحدث تقنيات العلاج، التي تم تبنيها دوليا ويتميز فيها الوفد الفلسطيني الطبي التنموي.

وأشارت إلى أن مهمة الوفد الطبي، تشمل شقا تدريبيا عمليا تستضيفه مستشفى الأطفال المركزي في مدينة لاهور الباكستانية، أحد أكبر المراكز الطبية الحكومية هناك، حيث سيجري الوفد عمليات جراحية دقيقة ومعقدة لأطفال يعانون من تشوهات في العمود الفقري، باشراك أطباء باكستانيين لنقل الخبرة إليهم.

وبينت الوكالة أن مهمة تصدير الخبرات الفلسطينية واستغلالها وتطوريها تتم بالتنسيق والتعاون الكامل مع سفارة دولة فلسطين لدى الباكستان، وبدعم من القطاع الفلسطيني الخاص، الذي عمل على توفير الأجهزة اللازمة لإنجاح العمليات الجراحية.

ولفتت إلى أن شركات دولية رائدة في مجال الأدوات الطبية والمستلزمات الجراحية تبرعت بكل ما يحتاجه الوفد للقيام بالعمليات كأدوات التثبيت الداخلي والخارجي ما يشمل مسامير العظام، والشرائح المعدنية، والأسلاك وغيرها.

يشار إلى أن برنامج التضامن الفلسطيني من خلال التنمية يستهدف في خطته أيضا عددا من دول إفريقيا، سيبدأ العمل فيها خلال الأشهر القليلة القادمة، بناء على طلب رسمي تقدمت به حكومات إفريقية.