بالتفاصيل : مصر : "حماس" اجتمعت مع إسرائيل برعاية تركية لإنشاء "وطن للإخوان" بغزة

مشعل ونتنياهو
حجم الخط

كشف العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى والاستراتيجى ومدير المركز الوطنى للدراسات الأمنية في مصر، عن مخطط تركى جديد يهدف الى انشاء دولة لجماعة الاخوان المسلمين داخل قطاع غزة لكى يكون بديل لهم .

وأضاف عكاشة اثناء حواره مع الاعلامى اسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360 " المذاع على شاشة "القاهرة والناس" مساء يوم الجمعة، أن  هناك هناك حالة من الغزل بين ‫حماس و تر‫كيا التي تحاول الوصول لهدنة طويلة الآجل بين حماس واسرائيل تصل إلي 10 سنوات وتساعد ‏غزة لإنشاء مطار وميناء غزة .

وقال إن "مقابلات تمت بين حركة "حماس" مع إسرائيل برعاية تركية لإنشاء وطن للإخوان داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ما هو قادم داخل قطاع غزة سيكون مختلف عما كان في السابق، ومؤكدًا أن "حماس" عرقلت مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة".

واكد أن فى حال "اتمام المشروع التركى داخل قطاع غزة سيكون هناك دولة فلسطينية برئاسة حماس، معتبرا أن القضية الفلسطينية ستدفن للابد بعد نجاح هذا الأمر" .

وتابع: "مايحدث داخل قطاع غزة فى الفترة المقبلة سيكون مختلف عن المحطات الزمنية السابقة"، لافتا إلى أنه "إذا تحقق المشروع التركي الإخواني داخل غزة سيقتل أي حديث مستقبلي عن القدس." حسب قوله