بحر: تصريحات الرئيس حول المصالحة للاستهلاك الإعلامي فقط

بحر: تصريحات الرئيس حول المصالحة للاستهلاك الإعلامي فقط
حجم الخط

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، د. أحمد بحر، إن حديث الرئيس محمود عباس حول المصالحة ، يندرج في إطار الاستهلاك الإعلامي والمحلي، لافتاً إلى أنه غير مبني على قناعات ولا نية لتطبيقه.

وطالب بحر، خلال تصريح له اليوم الخميس، الرئيس عباس وحكومة الحمد الله بتطبيق اتفاقات المصالحة التي وقعت في القاهرة والشاطئ أولاً، وقيام حكومة الوحدة بكافة التزاماتها تجاه قطاع غزة.

وأشار إلى أنّ اللجنة الإدارية الحكومية جرى تشكيلها في قطاع غزة،  بسبب الفراغ الإداري والوظيفي الذي تركته حكومة الحمد الله، مؤكداً على أن حل اللجنة الإدارية مرتبط بقيام حكومة الحمد الله بمسؤولياتها الكاملة تجاه القطاع.

وشدد بحر على أن المجلس التشريعي يدعم مصالحة وطنية شاملة قائمة على أساس الثوابت، وإجراءات انتخابات شاملة، كمخرج من حالة الانقسام التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد أكدت على استعداداها لإنهاء اللجنة الحكومية فور استلام حكومة الوفاق لمسؤولياتها كافة وعلى رأسها استيعاب الموظفين الذين على رأس عملهم بقطاع غزة.

وقال عضو القيادة السياسية للحركة صلاح البردويل في بيان فجر اليوم الخميس، إن حركة حماس مستعدة لإنهاء اللجنة الحكومية لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لمسئولياتها كافة في قطاع غزة، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رأس اعمالهم.

وشدد البردويل، على ضرورة الإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية.