نصر الله يُشيد بمواقف الكويت وينفي علاقة الحزب بخلية "العبدلي"

نصر الله يُشيد بمواقف الكويت وينفي علاقة الحزب بخلية "العبدلي"
حجم الخط

أشاد أمين عام حزب الله اللبنانى، حسن نصر الله، بمواقف أمير دولة الكويت الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً على أنه لا علاقة للحزب بما يعرف بخلية "العبدلى" فى دولة الكويت.

وقال نصر الله، فى خطاب متلفز، مساء الجمعة: "نقدر ونراهن على أبوّة أمير الكويت وحكمته ونأمل أن تخرج البلاد من هذه الأزمة قاصدًا علاقة الحزب بخلية "العبدلى"، مضيفًا: "تسريب المعلومات حول ما يعرف بخلية العبدلى أو خلية حزب الله فى الكويت وراءه جهات نيتها التخريب".

وتابع: "نحن حريصون على الكويت وعلى أمنها وعلى العلاقات معها وحاضرون لمناقشة أي التباس، وحاضرون لأي نقاش مع الكويت عبر القنوات الدبلوماسية بعيداً من أي توظيف "نكدي أو كيدي"

وأضاف نصر الله: "ما يقال عن إرسال سلاحنا للكويت غير صحيح، ليس لدينا أي سلاح في الكويت ولم نهرّب اليها أي سلاح"، مشيراً إلى أن حزب الله لم يحرض الكويتيين  أبداً على النظام، "وهذا الكلام مسخرة".

وشدد على أن حزب الله لا يريد للكويت إلا الخير والأمن، "وأن الاتهامات التي سيقت غير صحيحة وهي اتهامات سياسية".

يشار إلى أن خلية العبدلى أو خلية حزب الله في الكويت هي خلية إرهابية متهمة بانتمائها لحزب الله اللبناني، وقامت بتخزين وحيازة السلاح في مزرعة بمنطقة العبدلي بكميات كبيرة، فيما تمكنت السلطات الكويتية من القبض عليها في تاريخ 13 أغسطس 2015م.