رابطة علماء فلسطين تنظم دورة فقه الإصلاح المجتمعي في محافظة رفح

رابطة علماء فلسطين تنظم دورة فقه الإصلاح المجتمعي في محافظة رفح
حجم الخط

نظمت رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح دورة بعنوان: " فقه الإصلاح المجتمعي"، بمشاركة أكثر من 80 رجل إصلاح وعدد من الوجهاء والمخاتير التابعين للرابطة، ورجال الإصلاح التابعين للفصائل الوطنية، في قاعة مسجد الأبرار بمحافظة رفح.

بدوره، افتتح رئيس دائرة القضاء الشرعي في محافظة رفح أ. عدنان حسان، الدورة بالحديث عن أهدافها، وواجبات رجال الإصلاح في حضور مثل هذه الدورات لما فيها من فوائد كثيرة.

وكان اللقاء الأول بعنوان: "حرمة الدماء في الإسلام ودور المجلس التشريعي في حقنها"، والتي ألقاها د. محمد أبو صقر رئيس الدائرة العلمية في فرع الرابطة بمحافظة رفح، و د. يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي.

فيما كان اللقاء الثاني بعنوان: "أحكام الديات والأروش في الفقه الإسلامي"، والتي ألقاها أ. إبراهيم أبو جزر رئيس دائرة الإفتاء في فرع الرابطة بمحافظة رفح.

وكان اللقاء الثالث بعنوان: "أحكام القصاص في الشريعة الإسلامية" والتي ألقاها أ. سعد المغاري نائب رئيس دائرة الإصلاح في فرع الرابطة بمحافظة رفح.

وجاء اللقاء الرابع بعنوان: "دور رجال الإصلاح في تحقيق المصالحة المجتمعية"، وألقاها أ. سليمان الفرا، و أ. طارق الأسطل عضوي لجان الإصلاح في محافظة خان يونس.

أما اللقاء الخامس، فقد كان بعنوان: "فصائل العمل الوطني وواجباتها في تحقيق المصالحة" والتي يلقيها عدد من قيادة العمل السياسي في محافظة رفح أ. جمال أبو هاشم ممثلاً عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، و أ. أحمد المدلل ممثلاً عن حركة الجهاد الإسلامي، و أ. محمد مكاوي ممثلاً عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وختاماً كان اللقاء السادس بعنوان: "الضوابط القانونية لتحقيق المصالحة المجتمعية" والتي ألقاها المستشار. أشرف فارس.