جودة البيئة تختتم فعاليات مخيماتها البيئية

سلطة جودة البيئة.png
حجم الخط

اختتمت سلطة جودة البيئة مخيماتها البيئية المتخصصة والتي شملت أربع محافظات في الوطن وهي نابلس، وأريحا، وقلقيلية، والخليل.

وأكد نائب مدير عام التوعية في سلطة جودة البيئة أيمن أبو ظاهر، على أن هذا الجهد يأتي تحت رعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وفي إطار تعميق رؤية سلطة جودة البيئة في مجال الاستثمار والتمكين في الإنسان الفلسطيني منذ الطفولة من أجل الحفاظ على الموارد ومنع تلوثها واستنزافها.

وأوضح أن المخيمات البيئية، ضمت ما يقارب 250 طالباً وطالبة من الفئة العمرية من 9 الى 12 عاماً، وشملت برامج وانشطة تنوعت بين الزيارات الميدانية والتصنيع من المخلفات المنزلية والألعاب البيئية الهادفة، مبيّناً أن المخيمات اختتم بمعارض بيئية من صنع الاطفال.

وأفاد بأن هذه المخيمات، سيتم توسيعها العام القادم لتشمل جميع محافظات الوطن لما لذلك من أهمية في إحداث التغيير المنشود، علماً أن خطة الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة تطمح لمتابعة الأطفال المشاركين في مدارسهم عبر تشكيل الاندية البيئية في المدارس.

ويشار إلى أنه تم تنفيذ الانشطة على امتداد أسبوعين من خلال الكوادر المدربة من سلطة البيئه ووزارتي التربية والتعليم والصحة، إضافةً إلى نشطاء من لجان السلامة في المحافظات، وذلك عبر أربعة منشطين ومدير لكل مخيم، ومتطوعين من المجتمع المحلي.

ـــــ