الدفاع المدني: تعاملنا مع 291 حادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

الدفاع المدني: تعاملنا مع 291 حادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي
حجم الخط

قالت جهاز الدفاع المدني اليوم الأحد، إنه تعامل منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن مع 291 حادثا، منها 212 حادث حريق و79 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة، نتج عنها إصابة العشرات في حوادث سير وحريق، إضافة لخسائر مادية بالممتلكات.

وأفاد التقرير الأسبوعي لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني الصادر اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وأعشاب جافة امتدت وطالت الأشجار وممتلكات المواطنين، أسبابها الإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وتسرب الغاز، وغيرها.

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل، وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين، ومعالجة واحتواء تسرب غاز منزلي وغيرها، مشيرا إلى أن الإصابات كانت لعدد من المواطنين في حوادث سير وسقوط وحوادث عمل والحرائق وغيرها، إضافة لمشاركة الشرطة وطواقم الإسعاف في انتشال حالتي وفاة.

ومن جانب آخر، أصدرت إدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني 189 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف مختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة، بعد إنجاز 884 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمعات والمؤسسات، كما تم أيضا الكشف ومنح تصريح عمل لـ 116 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.

ونوه التقرير إلى إتمام عقد 57 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد، وعقد ندوات وورش عمل، شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين ومشاركين في مخيمات صيفية وغيرها، وتنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والاستعداد لها، استفاد منها 5507 متدربين.