حسين الشيخ: الاتصالات المدنية مع "إسرائيل" متواصلة

حسين الشيخ: الاتصالات المدنية مع "إسرائيل" متواصلة
حجم الخط

قال وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ اليوم الأحد، إن الاتصالات المدنية مع الكيان الإسرائيلي متواصلة ولم تتوقف رغم قرار السلطة الأخير تجميد كافة الاتصالات.

وقال الشيخ في تصريح صحفي، إن قرار تجميد الاتصالات لم يشمل الجوانب المدنية المتعلقة بالحالات الإنسانية سواء كانت المرضية أو غيرها.

وتابع، "نحن واصلنا الاتصالات في هذا الجانب لما فيه من مصلحة الفلسطينيين وتسهيل حركتهم وبالذات في القضايا ذات البعد الإنساني".

في الوقت ذاته، أكد الشيخ "الالتزام بقرار القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بتجميد العلاقة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية".

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أمس، أنه خلافًا لما أعلن عنه الرئيس عباس قبل نحو الأسبوعين حول وقف التنسيق الأمني إلا أن التنسيق لم يتوقف للحظة.

واعتبر الشيخ أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى مدينة رام الله يوم غد الاثنين للقاء عباس في غاية الأهمية كونها تأتي في أعقاب ما جرى بمدينة القدس المحتلة.

وقال، إنه خلال الزيارة سيتم مناقشة كافة التطورات بما فيها الملف السياسي والعلاقات مع الاسرائيليين، مؤكدا أن هناك جهدا مشتركا بين الجانبين الفلسطيني والأردني لمواجهة التحديات الحالية والقادمة خاصة في الملف السياسي المعطل مع "إسرائيل".