حميد يطلع أعضاء بعثة التواجد الدولي الجدد على أوضاع الخليل

حميد يطلع أعضاء بعثة التواجد الدولي الجدد على أوضاع الخليل
حجم الخط

أطلع محافظ الخليل كامل حميد اليوم الأحد، الأعضاء الجدد في بعثة التواجد الدولي المؤقت بمدينة الخليل، على الوضع العام في المحافظة، وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وقال حميد خلال لقائه الأعضاء الجدد، "إن هناك الكثير من المعيقات والعقبات التي نواجهها كل يوم جراء الاستيطان والاحتلال، ووجود 500 مستوطن مدججين بالسلاح في قلب المدينة"، مضيفا أن "الحرم الإبراهيمي هو المكان المقدس الوحيد بالعالم الذي يقسم بالقوة".

وتابع: "المواطنون في المناطق المحاصرة يعانون جراء إجراءات الاحتلال التعسفية والعقابية، المتمثلة بمنعهم من التنقل بمركباتهم وتفتشيهم ومنعهم من الوصول لأماكن سكناهم، إضافة لهجوم المستوطنين عليهم، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على المواطنين نفسيا واجتماعيا واقتصاديا".

وحول ما يتعلق بالاقتصاد، قال حميد إن الاحتلال الإسرائيلي ضرب الاقتصاد في تلك المناطق وقام بإغلاق أكثر من ألف محل تجاري والعديد من الشوارع الحيوية، ما أدى إلى انهيار الاقتصاد تدريجيا بعد ما كان اقتصادا قويا، مضيفا أن "المواطنين يتوقعون منكم أن تخدموهم وأن توصلوا صوتهم للعالم وأن تعطوهم الأمل وأن تستوعبوا أوضاعهم جيدا".

ونوه إلى أن المستوطنين والحكومة الإسرائيلية لديهم هدف واحد وواضح في المناطق المحاصرة، وهو تهجير السكان من بيوتهم والاستيلاء على المنطقة بأكملها.