من الضفة وغزة

البنك الإسلامي للتنمية يقدم منح ماجستير لـ3 طالبات متميزات

محمد اشتية.jpg
حجم الخط

هنأ محافظ البنك الإسلامي للتنمية في فلسطين محمد اشتية، الطالبات: سجود الجزار وهدير أبو وردة من قطاع غزة، واستبرق عمرية من الضفة الغربية، على حصولهن على منح الماجستير في العلوم والتقانة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2017- 2018.

وقال اشتية، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الطالبات حصلن على المنحة بفضل تفوقهن على مئات المتنافسين من 20 دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الاسلامي للتنمية، مشيراً إلى أهمية التخصصات التي اخترنها وهي تتنوع بين الرياضيات والكيمياء الحيوية والتغذية السريرية.

وأوضح، أن المنحة تغطي تكاليف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

وقال اشتية، إن الطالبات اخترن أن يكملن دراستهن في الوطن، فالطالبتان الجزار وأبو وردة ستكملان تخصصهما في الجامعة الإسلامية في غزة، والطالبة عمرية ستكمل في الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

ويقدم هذا البرنامج السنوي منحاً في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نموا في البنك، وذلك للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين، في مجالات العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.

وشكر اشتية البنك الإسلامي على دعمه للشعب الفلسطيني من خلال مئات المشاريع المتنوعة في مختلف القطاعات وخصوصا في مجال التعليم من خلال مجموعة منح الماجستير والدكتوراه التي يقدمها بشكل سنوي.