بلدية طمون توقع اتفاقية تعاون لتسوية الأراضي في طوباس

بلدية طمون توقع اتفاقية تعاون لتسوية الأراضي في طوباس.jpg
حجم الخط

 وقعت بلدية طمون بمحافظة طوباس، ممثلة برئيسها بشار بني عودة، وهيئة تسوية الأراضي والمياه ممثلة بالقاضي موسى شكارنة، اليوم الثلاثاء، اتفاقيه تعاون لتنفيذ مشروع تسوية لجميع أراضي بلدة طمون.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال تسوية الأراضي في المناطق المختصة، وفقاً لما ينص عليه قانون تسوية الأراضي والمياه رقم 40 لسنة 1952 وتعديلاته، وقانون إنشاء هيئة تسوية الأراضي والمياه رقم 7 لسنة 2016.

وبدوره ثمّن شكارنة دور الهيئات المحلية على اهتمامها بخدمة الوطن، وتعاونها لإنجاز المشروع الوطني "التسوية "، مبيّناً أهمية البدء بتسوية الأراضي الفلسطينية في بلدة طمون من أجل الحفاظ عليها وحل الإشكاليات المختلفة بين الموطنين والحفاظ على السلم الأهلي، ووعد ببذل أقصى جهد ممكن من الهيئة لإنجاح عملية التسوية لهذه الأراضي.

وأوضح شكارنة، أنه ووفقاً للقوانين سارية المفعول في الضفة الغربية، يتم تسجيل الأراضي التي لم يسبق تسجيلها في دوائر تسجيل الأراضي المختصة "الطابو"، وبإيجاز تتم وفق الإجراءات التالية: يصدر مدير الأراضي والمساحة أمراً يسمى "أمر التسوية"، وذلك بإعلان منطقة معينة بأنه سيتم فيها أعمال التسوية وتسمى هذه المنطقة "منطقة التسوية"، ويتم تحديد تاريخ البدء بأعمال التسوية بإعلان لاحق.

وشكر رئيس البلدية، رئيس الهيئة على الاهتمام الكبير بخدمة الوطن والمواطنين والتسهيل عليهم من أجل إتمام وإنجاح عملية التسوية في محافظات الوطن.