رداً على دعوته لحل "التشريعي"

العبادسة: تصريحات "وليد العوض" إفلاس سياسي وتعبر عن رؤية عباس وماجد فرج

العبادسة: تصريحات "وليد العوض" إفلاس سياسي وتعبر عن رؤية عباس وماجد فرج
حجم الخط

أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيى العبادسة، التصريحات التي صدرت عن عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، والتي دعا خلالها إلى حل المجلس التشريعي.

وأشار العبادسة، إلى أن هذه الدعوة تعدياً صارخاً على القانون الأساسي الفلسطيني، مشدداً على أن تصريحاته مرفوضة ومدانة وتعبر عن دور غير وطني وحالة إفلاس سياسي.

وتابع: "لا علاقة للعوض بالمجلس التشريعي وكلامه الذي ينطق به من دعوة لحل التشريعي تعبر عن رؤية واملاءات محمود عباس وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات في السلطة عليه".

وأضاف العبادسة: "هذه التصريحات من العوض هي محاولة لضرب شرعية النظام السياسي الفلسطيني ولا ينبغي أن يكون وليد العوض داخل القوى الوطنية والإسلامية في الوقت الذي يحمل العداء ضد الشرعية الفلسطينية وقطاع غزة ودعوته لتشديد الحصار ".

وفي ختام تصريحه عبر النائب العبادسة، عن استغرابه من موقف العوض الداعي لحل المجلس التشريعي، مؤكداً على "أن موقفه إفلاس حقيقي، وتصريحاته مغرضة وباطلة وتدعو للتفريق وتثير القلاقل والفتن".

وكان عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، دعا رئيس السلطة محمود عباس إلى دمج المجلس التشريعي مع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية لتكوين مجلس تأسيسي لدولة فلسطين.

وقال العوض موجهًا حديثه للرئيس إنه: "آن الأوان لدمج المجلس التشريعي مع المجلس المركزي ومن كلاهما يتشكل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين".