افتتاح مركز صحي للأونروا بخان يونس

افتتاح مركز صحي للأونروا بخان يونس
حجم الخط

افتتحت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء مركزا صحيا في خان يونس جنوب قطاع غزة تم إعادة تأهيله بتمويل سعودي.

وقال نائب مدير عمليات أونروا في قطاع غزة ديفيد دي بولد خلال حفل لافتتاح مركز "معن الصحي"، إن القطاع يواجه العديد من التحديات بشكلٍ شبه يومي في ظل مرور أكثر من عشرات سنوات من الحصار.

وأوضح دي بولد أن ظروف غزة والصراعات خلال سنوات الحصار العشرة والتحديات التي ما تزال قائمة تزيد من الطلبات على حاجات أونروا، خاصة في ظل ارتفاع نسبة البطالة والتدهور الاقتصادي.

ونوه إلى أن المركز الذي يتم الاحتفال بافتتاحه سيساعد أونروا على تحقيق هدف استراتيجي من أهدافها للعام الحالي وهو تقديم خدمة نوعية للاجئين وتأكيد التزام الوكالة بدعم اللاجئين الفلسطينيين وخدمتهم.

وأفاد دي بولد بأن التعليم والصحة هي أولويات أونروا وتعمل الوكالة جاهدة على تقديم خدمات نوعية في المجالين، على أن الأمر الأساس في أن تتمكن الوكالة من تقديم خدماتها يبقي يتعلق بدعم الجهات المانحة.

وجاء افتتاح مركز "معن الصحي" ضمن خطة لأونروا لتجديد وتطوير المراكز الصحية التابعة لها في قطاع غزة بحسب رئيس برنامج الصحة في الوكالة غادة الجدبة.