للتأكد من مصدر السلع وجودتها

الزراعة تنفّذ حملة رقابة على المنتجات الزراعية

الزراعة تنفّذ حملة رقابة على المنتجات الزراعية.jpg
حجم الخط

نفّذت وزارة الزراعة، ممثلة بالإدارة العامة للرقابة الزراعية، حملة على الأسواق المركزية ومحلات التجزئة لبيع الخضار والفواكه، وذلك للرقابة على المنتجات الزراعية للتأكد من مصدر السلع وجودتها.

وأفاد مدير عام الرقابة الزراعية في وزارة الزراعة المهندس رائد أبو خليل، بأن هذه الحملة تأتي استمرارا لعمل طواقم الرقابة الزراعية بعملها في منع دخول المنتجات الزراعية المهربة للأسواق المحلية، مؤكدا أن طواقم الرقابة الزراعية وبالتعاون مع الجهات الشريكة، تقوم بمراقبة المعابر الحدودية ونقاط التماس، لمعرفة مصدر البضائع والتأكد من جودتها.

وقالأبو خليل إن جهود وزارة الزراعة ساهمت بشكل كبير في الحد من إغراق الأسواق بالبضائع الإسرائيلية الفاسدة وبضائع المستوطنات، مبينا أنه تم ضبط آلاف الأطنان من المنتجات الزراعية المهربة بشقيها النباتي والحيواني، منذ بداية العام الجاري، وتم إحالة الملفات إلى نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وبيّن مدير عام الرقابة الزراعية أن القيام بهذه الحملة يأتي ضمن تعليمات وزير الزراعة المتمثلة بالحفاظ على المنتج الوطني الزراعي وحمايته من التهريب، لتعزيز صمود المزارع على أرضه عن طريق تسويق منتجاته الزراعية، إضافة إلى المحافظة على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني.