اتفاقية تعاون بين "الفلسطينية للتعاون الدولي" و"السيرلانكية للتنمية الاستراتيجية"

اتفاقية تعاون بين "الفلسطينية للتعاون الدولي" و"السيرلانكية للتنمية الاستراتيجية"
حجم الخط

وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" اتفاقية تعاون استراتيجية والوكالة السريلانكية للتنمية الاستراتيجية، التي قام بتوقيعها كلا من المدراء العامون لكلا الوكالتين.

وتضمنت الاتفاقية التعاون في مجالات تنموية مختلفة بما فيها القطاعات الحيوية للصحة والزراعة والتعليم والبيئة، والمجالات الاقتصادية بأنواعها والاستثمار، والتعاون في مجال تبادل الخبرات والمعرفة لخدمة المصالح المشتركة لكلا الشعبين بما ينسجم والخطط الوطنية وكذلك الخطط الإنمائية الإقليمية والدولية.

وعقد الوفد الفلسطيني، ممثلا بمدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وسفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير زيد، ونائب السفير هشام أبو طه، عددا من اللقاءات مع رئيس اتحاد الغرف التجارية السريلانكية ، ونائب وزير الصحة، ووزير السياحة، ومدير عام هيئة الاستثمار.

وتم الاتفاق على إيفاد خبراء متخصصين في المجالات الطبية وخاصة جراحة القلب المفتوح وجراحة العظام، وكذلك البدء بتعاون بين اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ونظيرتها السريلانكية، ووضع أسس التعاون في المجالات الاستثمارية بين الجهات المعنية في كلا البلدين وخصوصا المجال السياحي.