انتظام جدول الـ8 ساعات بـ"غزة" و استئناف ضخ الوقود

ضخ-وقود
حجم الخط

استؤنف صباح اليوم الأحد ضخ كميات من الوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة، وذلك بعد توقف التوريد ليومين.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية فتحي الشيخ خليل : سيتم اليوم ضخ كميات كبيرة من الوقود الصناعي عبر معبر كرم أبو سالم، وبالتالي ستستمر المحطة بالتشغيل.

وأكد أن سلطة الطاقة تمكنت خلال اليومين الماضيين من توفير كميات من السولار الصناعي لضمان عدم توقف المحطة بسبب إغلاق المعبر، وذلك عبر شرائه من السوق المحلي والشركات الخاصة.

وأضاف "عملنا كل جهدنا لتوفير السولار خلال اليومين، ولم يتبق أي كمية في السوق بسبب شراءنا للوقود، وذلك لضمان تشغيل المحطة بشكل طبيعي، ولتجنب غضب الناس في ظل بدء امتحانات الثانوية العامة".

واستطرد "واليوم سيتم ضخ كميات كبيرة من السولار الصناعي، وذلك لتعويض ما استهلكناه من الشركات وإعادتها لهم من ناحية، وكميات أخرى تكفي لتشغيل المحطة".

وأكد الشيخ خليل أن توزيع الكهرباء في محافظات القطاع سينتظم على جدول 8 ساعات وصل و8 أخرى قطع.

من جانبه، قال مصدر مسئول في معبر كرم أبو سالم إنه سيتم ضخ ما بين 400 إلى 500 ألف لتر من الوقود للمحطة اليوم، مبينّا أن زيادة الكميات من عدمها تتضح خلال ساعات النهار القادمة.

وكان رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، قال في تصريح له السبت، إن عدم إدخال الوقود اللازم للمحطة خلال اليومين الماضيين لم يكن بسبب مشكلة أو أزمة مالية أو فنية، وإنما بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم ليومين.

وأكد أنه سيتم ضخ الوقود للمحطة صباح الأحد، وبالتالي سينتهي الارباك الحاصل.