عباس يتسلم النسخة الأولى من الكتب المدرسية للمناهج الجديدة

عباس يتسلم النسخة الأولى من الكتب المدرسية للمناهج الجديدة.jpg
حجم الخط

 تسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، النسخة الأولى من الكتب المدرسية للمناهج الفلسطينية الجديدة للصفوف "الخامس الابتدائي حتى الصف الحادي عشر".

وأشاد الرئيس، بالجهود المميزة التي تبذلها أطقم وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير المنهاج الفلسطيني، الذي سينعكس إيجاباً على مسيرة التعليم، مؤكداً على أن وجود منهاج فلسطيني عصري ينعكس أيضاً على مستوى المعلم، ومنافسته على المستوى الاقليمي والدولي، والدليل حرص الكويت على ابتعاث المعلم الفلسطيني، باعتباره المعلم الاقدر والأميز لتعليم أبناء الشعب الكويتي الشقيق.

واعتبر سيادته، هذه الخطوة، أنها مكملة لجهود وزارة التربية المستمرة للرقي بمسيرة التعليم وتطويرها، بما يخدم الطالب والمعلم على حد سواء.

وبدروه، أشاد الوزير صيدم، بالدعم الكبير والاهتمام الخاص الذي يوليه الرئيس لقطاع التعليم، الذي تجسد بتسليم الوزارة للنسخة الاولى من المنهاج الفلسطيني للمعلم الاول الرئيس عباس، مبيّناً أن مئات الفرق التعليمية الفلسطينية عملت ليل نهار من أجل الانتهاء من المنهاج المقرر في موعده المحدد، والذي سينعكس إيجاباً على مسيرة التعليم وتطويرها باتجاه أن يكون هناك منهاج فلسطيني عصري يواكب أحدث النظم التعليمية الدولية.

ويشار إلى أنه ضم وفد وزارة التربية والتعليم، كلاً من وكيل الوزارة بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية فواز مجاهد، والوكيل المساعد للتعليم العالي أنور زكريا، ورئيس مركز المناهج ثروت زيد، ومدير عام الادارة والتعليم نديم سامي.