الكشف عن أعداد ضحايا حادث القطار بالإسكندرية

الكشف عن أعداد ضحايا حادث القطار بالإسكندرية
حجم الخط

كشف الناطق باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، اليوم السبت، عن ارتفاع أعداد قتلى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية إلى41 شخصاً، لافتاً إلى أنه خرج 47 مواطنًا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم، ولا يزال 132 بالمستشفيات حتى الآن.

وقال مجاهد: "إنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف"، موضحاً أنه تم نقل المتوفين لمشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميري، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري والإيطالي.

وتابع: "أنه أغلب الحالات بالمستشفيات حالتهم الصحية تتراوح مابين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة"، موضحاً أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى  وجود (1491) كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون استراتيجى، بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، مشدداً على أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية.

وشدد مجاهد على أن الأدوية والمستلزمات الطبية متواجدة بالمستشفيات، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.