وزيرة الآثار تبحث مع الشرطة سبل تعزيز التعاون

وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة.jpg
حجم الخط

التقت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم السبت، بمدير إدارة شرطة السياحة والآثار العقيد حسن الجمل، وبحثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير الواقع السياحي ، في مدينة بيت لحم.

وذكرت الوزيرة، أن جهاز شرطة السياحة والآثار هو الذراع التنفيذي للوزارة، ويعمل على إكمال دورها في تنظيم القطاع السياحي الفلسطيني، والحفاظ على ما تمتلكه فلسطين من آثار وكنوز ومقتنيات أثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين الوزارة وجهاز شرطة السياحة والآثار، للعمل على ضمان أفضل إقامة للوفود السياحية القادمة إلى فلسطين.

وأكد العقيد الجمل، على ضرورة البناء المشترك بين الطرفين للنهوض بالواقع السياحي الفلسطيني، وضمان أفضل استقبال للوفود السياحية القادمة إلى فلسطين.

ويشار إلى أنه جرى خلال اللقاء، البحث في سبل تنسيق الجهود المشتركة في مجال المضبوطات الأثرية وكيفية التعامل معها، بالإضافة لسبل ضبط الباعة السياحيين المتجولين، وتنظيم استقبال الوفود السياحية القادمة إلى فلسطين، كذلك ضرورة عقد مجموعة من ورشات العمل المشتركة للعاملين في الوزارة وشرطة السياحة والآثار لتوحيد الجهود المختلفة في مجال العمل المشترك .