أسرى قاصرين يروون تفاصيل اعتقالهم الوحشية

أسرى قاصرين يروون تفاصيل اعتقالهم الوحشية
حجم الخط

رصد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، شهادات جديدة لأسرى قاصرين سردوا خلالها ما تعرضوا له من ظروف اعتقال "همجية وضرب وتهديد وتنكيل من قبل جنود الاحتلال والمحققين".

ووفقاً للتقرير، فقد أفاد الأسير عمر جهاد أبو عمر (15 عاماً) من محافظة الخليل، بأنه تم اعتقاله بتاريخ 27/7/2017، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من باب الزاوية في مدينة الخليل، حيث أمسك به أحد الجنود وقام بإلقائه أرضاً، ومن ثم وضع قدمه على رأس الأسير وداس عليه بقوة لمنعه من الحركة، وقام جندي آخر بتقييد يديه ووضع عصبة على عينيه، وبعدها قامت مجندة بجره ورميه في حفرة.

وأوضح أنه طوال تواجده بالحفرة لم يتوقفوا الجنود عن ضربه وصفعه وشتمه بأقذر المسبات، ومن ثم نُقل الأسير فيما بعد إلى معسكر مجهول وبعدها إلى مركز الشرطة للتحقيق معه.

كما روى الأسير معتصم تيسير غانم (14 عاماً) من بلدة بير زيت شمال رام الله، تفاصيل اعتقاله لمحامي الهيئة، موضحاً بأنه قد تم اعتقاله منذ ثلاثة أسابيع تقريباً من مكان عمله حيث يعمل لدى ميكانيكي في البلدة، حيث قدم عدد من الجنود وقاموا بإمساكه وطرح جسده الهزيل أرضاً.

وأكد الأسير على أن الجنود لم يتوقفوا لحظة عن ضربه، ثم اقتادوه فيما بعد إلى مركز "بينيامين" للتحقيق معه.

فيما بيّن الأسير سليمان أحمد قطري (15 عاماً) من مخيم الجلزون شمال رام الله، بأنه تم اعتقاله بتاريخ 27/7/2017 خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز بيت إيل في رام الله، حيث قام ثلاثة من المستعربين بالهجوم عليه وضربه بالعصي الحديدية على جميع أنحاء جسده، واقتادوه فيما بعد إلى مركز تحقيق "بينيامين"، بعد أن قاموا بوضع عصبة على عينيه وتقييد يديه وزجه داخل شاحنة، وقد أفاد الأسير بأنه طوال الطريق لم يتوقف الجنود عن صفعه على وجهه وشتمه والدعس على أطرافه وهو يصرخ ويتألم من الوجع.  

يشار إلى أنه في الآونة الأخيرة ارتفعت بشكل ملحوظ وتيرة الاعتقالات اليومية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بين صفوف الفتية والقاصرين الفلسطينيين، حيث تم إدخال 25 أسيراً قاصراً إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" خلال الثلث الأول من الشهر الجاري.