سابين غانم، والدها لبناني وأمها مصرية، وتكبر عريسها بأربع سنوات

لبنانية جديدة خطفت قلب ملياردير الصور والمجوهرات

سابين غانم وزوجها ابن صاحب وكالة غيتي للصور
حجم الخط

عضو جديد انضم، أمس السبت، إلى "نادي اللبنانيات الخاطفات لقلوب المشاهير" بين القارات، وأحدثهن كانت المحامية البريطانية من أصل لبناني، أمل علم الدين، بزواجها من الممثل الأميركي جورج كلوني. أما عضو النادي الجديدة، فهي سابين غانم، التي تزوجت في روما أمس من الملياردير جوزيف غيتي، ابن مؤسس ورئيس مجلس إدارة "وكالة غيتي" العالمية للصور، والناشط بحقل النفط والغاز.

سابين غانم، المولودة في سويسرا قبل 30 سنة، أمضت طفولتها وبعض مراهقتها بين بيروت وجنيف والجنوب الفرنسي، وهي تقيم حالياً في لندن، المعروفة فيها كمصممة مجوهرات، ماركتها شهيرة باسم Sabine G على مستوى دولي، ويديرها معها صديقها الذي أصبح زوجها منذ أمس في حفل زفاف جذب المشاهير على كل صعيد، ومنهم الأميرة البريطانية "بياتريس أوف يورك" الابنة الكبرى للأمير أندرو، ابن ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية.

ودرست سابين "علم الأحجار الكريمة"  وحين تخرجت في 2012 من فرع معهد Gemological Institute of America في لندن، أسست في العام نفسه شركتها مع من أصبح منذ أمس زوجها، الأصغر سناً منها بأربعة أعوام، والمعروف بأنه حفيد ملياردير النفط البريطاني والأميركي المولد، السير جون بول غيتي، الراحل قبل 12 سنة.

أما والده مارك غيتي، وعمره 55 عاماً، فصاحب ومؤسس ورئيس Getty Images المعروفة بأكبر "بنك صور" مقرها في الولايات المتحدة،  وتملك  الشركة أرشيفات متنوعة تضم أكثر من 85 مليون صورة، وشرائط مصورة تزيد مدتها عن 50 ألف ساعة، ومبيعاتها السنوية بمئات الملايين، وجعلت ثروة مؤسسها تصل في 2007 إلى أكثر من 4 مليارات دولار.

 

كان بين المدعوين أيضاً لحفل الزفاف عارضات أزياء ومجوهرات وأمراء، منهم بيار كازيراغي، الابن الأصغر لأميرة هانوفر، كارولين، ومعه خطيبته بياتريس بورّوميو، وتميز الزفاف بصور قليلة تم التقاطها لفعالياته، مع أن العريس ناشط أيضاً في وكالة الصور التي أسسها والده.

وتنضم سابين غانم بزواجها من ملياردير الصور والمجوهرات إلى لبنانيات أخريات خطفن قلوب مشاهير أجانب، منهن دانييلا سمعان، زوجة نجم الكرة الإسباني سيسك فابريغاس، وأمل علم الدين التي تزوجت جورج كلوني في سبتمبر الماضي، إضافة إلى من تزوجت نجم الكرة الإسباني جيرارد بيكيه، وهي المطربة الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا.