محافظ جنين يبحث التعديات على الأحراش الطبيعية والأراضي الحكومية

محافظ جنين.jpg
حجم الخط

استقبل محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، في مقر المحافظة، مدير مديرية الزراعة في المحافظة أحمد عبد الوهاب، لبحث التعديات على الأحراش الطبيعية والأراضي الحكومية.

وحضر اللقاء، عدد من الموظفين المختصين، حيث تخلله مناقشة بعض القضايا التي قام المحافظ رمضان بطرحها، وهي الشكاوى التي ترد إلى مكتب المحافظ عن قيام بعض المواطنين بالتعديات على الأحراش الطبيعية، وقطع الأشجار والبناء غير القانوني في الأراضي الحكومية، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من يخالف ويعتدي على هذه الأراضي.

وأشار رمضان في هذا السياق، إلى ضرورة قيام الأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة  بدوريات أسبوعية مشتركة، للوقوف على هذه الاعتداءات ومنعها في المناطق الحرجية من قبل المخالفين.

كما تطرق المحافظ رمضان في اللقاء إلى قضية تسوية الأراضي وضرورة المتابعة مع هيئة تسوية الأراضي والمياه، لتصويب أوضاع الأراضي وتسويتها قانونيا، مثمنا دور الهيئة في الحفاظ على حقوق المواطنين وتثبيت ملكية الأراضي.

من جانبه شكر مدير الزراعة، المحافظ على اهتمامه الدائم والمتواصل بالقطاع الزراعي، وقال "إن طواقم المديرية تقوم دائما بالتنسيق مع الجهات المختصة والقانونية لمتابعة هذه التعديات والمخالفات من قبل بعض المواطنين، وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية، مشيرا إلى اهتمامه بتنظيم القطاع الزراعي في المحافظة.