القدس المفتوحة بغزة تحتفل بتخريج فوج "كل الوطن"

فوج كل الوطن.jpg
حجم الخط

اختتمت جامعة القدس المفتوحة، فرع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، احتفالات التخرج للفوج العشرين، بتخريج "فوج كل الوطن"، تحت رعاية الرئيس محمود عباس.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة جهاد البطش، إلى أن جامعة القدس المفتوحة تسعى دائماً إلى أخذ دورها الريادي نحو المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، من خلال العديد من البرامج والمؤتمرات العلمية التي تمس قضايا المجتمع.

وأكد، على أن الجامعة تواكب الحداثة والتطور التكنولوجي والبحث العلمي الذي يدعمه بكل الإمكانيات مجلس أمنائها ورئيسها، كما أنها تسير بخطى حثيثة نحو التميز والإبداع وبناء الوطن والإنسان الفلسطيني لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

كما وشدد البطش، على أهمية التعليم العالي في حياة الإنسان الفلسطيني، لافتًا إلى أن خريجي القدس المفتوحة يثبتون كفاءتهم وتميزهم في شتى الميادين، مبيناً أن إدارة الجامعة حققت العديد من الإنجازات المهمة خلال هذا العام، كما وقعت العديد من الاتفاقات لتطوير مباني الجامعة وتوفير العديد من الإمكانات المهمة التي تخدم مصلحة الطلبة والمجتمع.

وفي كلمة مجلس الأمناء ممثل الرئيس محمود عباس، رحب الخضري بالحضور جميعاً وخاصة الخريجين وذويهم، ناقلاً تحيات رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس، ومباركته لجامعة القدس المفتوحة بمناسبة حفلات تخرج الفوج العشرين (فوج كل الوطن).

وقال: "من دواعي سروري، وما يزيدني فخراً بهذه الجامعة العملاقة، أن أرى هذه الكوكبة المميزة من الخريجين والخريجات الذين يستعدون لدخول حياة جديدة والمنافسة في سوق العمل والحصول على الدرجات الأكاديمية العليا، إنكم-أبنائي الخريجين والخريجات-الأمل الذي نعمل من أجله، والنور الذي نسعى لأن يسطع في سماء الوطن".

وأضاف الخضري، "إنكم بوحدتكم ستصنعون مستقبل فلسطين، إنكم فوج كل الوطن، فكونوا للوطن كالجسد الواحد، إنكم الفوج الذي سيحقق إن شاء الله حلم من وقع تأسيس هذا الصرح الأكاديمي العملاق، الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات".

من جانبها، قدمت الطالبة المتفوقة دعاء عثمان جحجوح، في كلمة الخريجين، شكرها لرئاسة الجامعة وللهيئتين التدريسية والإدارية على ما وفروه للطلبة من بيئة تعليمية مميزة طوال سنوات الدراسة.

وتابعت: "ما زال ينتظرنا كثير من التحديات، فعلينا التمتع بالإرادة والصلابة لتجاوزها، وأن نكون عند حسن ظن أبناء شعبنا بنا لننطلق في رحلتنا على درب من سبقونا من خريجي الجامعة، وكانوا أمثلة يحتذى بها لنبني بجهودنا وإرادتنا مستقبلاً أفضل وأجمل للأجيال القادمة، راجين من الله العلي القدير أن يوفقنا لما فيه الخير لنا ولأهلينا ولجامعتنا ولوطننا الحبيب".

 تخلل الحفل إعلان قرار التخرج تلاه مدير فرع غزة زياد الجرجاوي، وتكريم أوائل الكليات وبعض المؤسسات الداعمة والمساندة للفرع، وعرض للدبكة الشعبية الفلسطينية قدمته فرقة الجامعة، وتلاوة أسماء الخريجين.