اليوم: إعلان نتائج الانتخابات البلدية بالأردن

اليوم: إعلان نتائج الانتخابات البلدية بالأردن
حجم الخط

قال الناطق الإعلامي باسم "الهيئة المستقلة للانتخاب" في الأردن، جهاد المومني، إن إعلان النتائج النهائية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات سيتم بعد اعتمادها من مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك بعد إنهاء اللجان الخاصة لتدقيق النتائج الأولية التي أعلنها رؤساء لجان الانتخاب وفق أحكام القانون.

وأشار المومني إلى إمكانية الإعلان عنها في مؤتمر سيعقد مساء اليوم، وذلك بناءً على تقدير العمليات الانتخابية، حيث ستلتزم الهيئة بإبلاغ جميع وسائل الإعلام المعتمدة لتغطية الانتخابات قبل الموعد بفترة مناسبة ليتمكنوا من الحضور إلى المركز الإعلامي في قاعة عمان الكبرى- مدينة الحسين للشباب.

وبلغت النسبة العامة للاقتراع في انتخابات المجالس البلدية واللامركزية على مستوى المملكة 31.7 %، وذلك بعد انتهاء فترة التمديد لجميع مراكز الاقتراع في المملكة في تمام الساعة التاسعة من مساء أمس الثلاثاء.

كما بلغ عدد المقترعين بانتخابات المجالس البلدية واللامركزية في المملكة، مليون و302 ألفاً و748 ناخبة وناخباً، لغاية الساعة التاسعة مساءً، حيث بدأت عمليات الفرز لانتخابات المجالس البلدية واللامركزية عقب إغلاق صناديق الاقتراع في جميع محافظات المملكة.

المصدر: الغد الأردنية