فوائد العسل الأسود

ستفاجئك فوائد قطرة عسل على سرة البطن قبل النوم

عسل
حجم الخط

لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار واسع للكثير من الأمراض والفيروسات المسببة لها على مستوى العالم , وكان أخرها هو فيروس الابيولا القاتل (حمى الايبولا النزفية) الذي انتشر بشدة وبكثرة في بعض من دول العالم وخاصة الدول الأفريقية.

وهو يعد واحد من أخطر الفيروسات المنتشرة حديثا والذي يصيب الإنسان بوخم وفى كثير من الأحيان يؤدى إلى الوفاة، وهو عادة ما ينتقل هذا الفيروس القاتل من الحيوان إلى الإنسان ومن ثم ينتشر بسرعة كبيرة جدا ما بين التجمعات البشرية.

وبالنظر إلى الجانب الأخر من تلك الأمراض والأخطار التي نواجهها , نجد بأننا نغفل عن وجود مجموعة كبيرة جدة من الأوقية الطبيعية للكثير من الأمراض والتي ربما تكون مضادة لها في بعض الأحيان ولها فوائد كثيرة جدا.

ومنها العسل الأسود والذي يمتلك الكثير من الفوائد المذهلة , كما أنها يعد من العناصر الطبيعية الهامة والتي يجب على الإنسان مواظبة تناولها لاحتياج الجسم للعناصر الغذائية التي يمتلكها .

وبالنظر للفوائد الكثيرة جدا والقيمة الغذائية للعسل الأسود , بدء ينشر بكثر خلال الآونة الأخيرة طريقة جديدة للعلاج بواسطة العسل الأسود , وذلك عن طريق وضعه على سرة البطن قبل النوم مباشرة , مما يؤدى إلى شفاء الإنسان من بعض الأمراض مثل ضغط الدم

الفوائد الصحية للعسل الأسود:

تناول العسل الأسود يؤدى إلى تقوية عظام الإنسان ويحميه من الإصابة بالالتهابات لتوافر كمية كبيرة من الكلسيوم به , كما انه يحمى الإنسان من الإصابة بأمراض السمنة المفرطة وذلك بفضل وجود مادة البولي فينول والتي تعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية .

أيضا احتواء العسل الأسود على فبتمامين B والذي يعمل على علاج الصداع , كما انه يعمل على استرخاء الأعصاب وتنشيط الجهاز العصبي والأوعية الدمية بسبب توافر كمية كبيرة من الماغنسيوم به .

العسل الأسود يوجد بها مواد مضادة للأكسدة بنسبة كبيرة جدا , وينصح باستخدامه لمرضى السكر لأنة يقوم بتنظيم السكر في الدم لاحتوائه على الكروم المسئول عن اضطرابات السكر , يمكن استخدامه في بعض الأحيان كعلاج للامساك بدمجه مع الحليب .