ادعيس يلتقي وكيل رئيس شؤون المسجد النبوي ويطلعه على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

ادعيس يلتقي وكيل رئيس شؤون المسجد النبوي ويطلعه على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى.jpg
حجم الخط

أطلع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اليوم الأحد، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشريف علي بن سليمان العبيد، على آخر التطورات التي تجري في المسجد الأقصى في ظل تواصل الانتهاكات والاعتداءات التي ينفذها الاحتلال ومستوطنيه والتي تأتي في ضمن محاولات لتمرير التقسيم الزماني للمسجد، وذلك في مقره في المسجد النبوي.

وأردف ادعيس أن الوقفة البطولية التي وقفتها مدينة القدس بأهلها ومرابطيها أفشلت محاولات الاحتلال لتمرير سياساته العنصرية من خلال وضع البوابات الالكترونية وإغلاق المسجد الأقصى المبارك، ومنع الأذان فيه، الأمر الذي وضع حداً لطموحات الاحتلال لبسط السيادة الإسرائيلية على الأقصى.

وقدم ادعيس شكر القيادة الفلسطينية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والشعب السعودي على وقفتهم المشرفة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى ومدينة القدس بشكل خاص، والشعب الفلسطيني بشكل عام، مضيفا: فالمملكة العربية السعودية هي المناصر الأكبر للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والعربية والإسلامية وبكافة الجوانب الاقتصادية والسياسية وغيرها.

كما تطرق الوزير إلى التسهيلات التي تقدمها المملكة لحجاج دولة فلسطين الذين يتلقون الرعاية والاهتمام الكاملين من الطواقم العاملة في المملكة الذين يعملون ليل نهار في خدمة ضيوف الرحمن، شاكرا هذا الاهتمام لما له من أثر طيب على أبناء شعبنا الفلسطيني المظلوم.

وطلب ادعيس من الدكتور العبيد دراسة الإمكانية العملية والإدارية لتنظيم تدريبات دينية للوعاظ والمرشدين التابعين للوزارة فيما يتعلق بشؤون الحج الدينية العلمية والعملية لما له من دور في زيادة الخبرة والمعرفة اللازمين لتوجيه الحجاج الفلسطينيين في السنوات المقبلة.

وكان قد رافق ادعيس في لقائه الشيخ سليم الأشقر مدير عام إدارة الحج والعمرة ومسؤول بعثة الحج الفلسطينية في المدينة المنورة وخالد زواوي مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.