"النيابة الإسرائيلية" تقدم لائحة اتهام ضد شاب من النقب أبدى رغبته بالموت شهيدًا

"النيابة الإسرائيلية" تقدم لائحة اتهام ضد شاب من النقب أبدى رغبته بالموت شهيدًا
حجم الخط

قدمت النيابة العامة الاسرائيلية إلى محكمة الصلح في بئر السبع لائحة اتهام ضد الشاب سامي الهزيل (36 عاما) من مدينة رهط بالنقب المحتل، حيث نسبت إليه تُهم “التهديد بتنفيذ عمل إرهابي والتهديد كتابيا بالقتل.

وورد في لائحة الاتهام أن المتهم رفع على صفحته الخاصة في فيسبوك، يوم 29.07.2017، منشورا باللغة العربية عبّر فيه عن رغبته أن يصبح شهيدا، ومن هنا يتضح أن نيته أن ينفذ عملية.

ويستدل من لائحة الاتهام أن المتهم كتب في النص الذي رفعه أنه "ربما هذه هي كلماتي الأخيرة في فيسبوك، تخطر في بالي، ليلاً نهارًا، أفكار مجنونة تجعلني أفقد عقلي وتجعلني أنفّذ أعمالاً لن أندم عليها، وربما لو بقيت على قيد الحياة سوف أندم إن لم أنفذها بالطريقة الصحيحة ولم يُحصد عدد من الأرواح،، سوف أفعل أي شيء يجعل الناس تقول أنني بطل أو قائد توفي وهو يدافع عن أرضه وعن الإسلام وعن المقدسات الإسلامية".

وأوضحت النيابة أن "المتهم أشار في المنشور إلى أن والده يدعم فعلته هذه ومنحه مباركته لينفذ الأمر بسهولة ودون أي شك أو خوف، وكتب أيضا أنه “قريبا سوف أنفذ الأمر، شكرا لوالدي على دعمه لي… شهيد بعون الله".

ومما جاء في لائحة الاتهام أيضا أن "المتهم كتب كل هذا بشأن والده، وهو يدرك أن الأمر غير صحيح وأن والده لا يدعم فعلته وأنّ فعل ما فعل ليتسبب بأذى لوالده. كما يشار إلى أن المتهم قام بإزالة هذا المنشور بعد مرور وقت قصير من نشره".

ويشار إلى أن النيابة وجهت في لائحة الاتهام للمتهم من رهط أيضا مخالفة "التشويش على عمل شرطي خلال تأدية مهامه، عند وصول أفراد الشرطة إلى منزله لاعتقاله".