سلطات الاحتلال تمنع إدخال الكتب المدرسية لمدرسة بالأقصى

سلطات الاحتلال تمنع إدخال الكتب المدرسية لمدرسة بالأقصى
حجم الخط

منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الثلاثاء، إدخال الكتب المدرسية لمدرسة المسجد الأقصى المبارك الشرعية عبر باب الأسباط، بحجة "صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية".

وأفادت مديرة مدرسة الأقصى الشرعية للبنات عهاد صبري أن شرطة الاحتلال منعت إدخال الكتب المدرسية لطالبات المدرسة عبر باب الأسباط، علمًا أن الدوام سيبدأ غدًا الأربعاء.

ويشار إلى أن الاحتلال لجأ لهذا  الاجراء خلال السنتين الماضيتين، حيث يعرقل إدخال الكتب والقرطاسية إلى مدارس الأقصى، بذريعة صدورها عن السلطة.

وكانت شرطة الاحتلال منعت الأسبوع الماضي إدخال "ماكينة تصوير" للمدرسة على مركبة خاصة مما اضطر الشبان الى نقلها بعد وضعها على كرسي متحرك.

ويوجد بداخل الأقصى مدرسة الأقصى الشرعية الثانوية للإناث، ومدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين ومدرسة رياض الأقصى.

وكان 102 مستوطن متطرف اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها وقيودها على أبواب الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للمسجد.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة على المسجد، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.