الأعرج يطًلع على احتياجات هيئات محلية بنابلس

زير الحكم المحلي حسين الأعرج.jpg
حجم الخط

اطّلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، احتياجات عدد من الهيئات المحلية بمحافظة نابلس، وذلك بحضور الوكلاء المساعدين، ومدير عام المشاريع، ومدير عام حكم محلي نابلس.

جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات عقدها الأعرج، في مقر الوزارة، مع رؤساء الهيئات المحلية لكل من: بلدية بيتا، ومجلس قروي بيت ايبا، ومجلس قروي بيت امرين، ومجلس قروي طلوزة.

وأوضح الأعرج، سعي الوزارة الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم، لإقامة وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية التطويرية سواء من موازنة الحكومة، أو من خلال الشركاء، والجهات والدول المانحة، مبيّناً أن الوزارة عملت على رصد عدد من المشاريع للتنفيذ خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى رصد المزيد من المشاريع للتنفيذ خلال العام المقبل في الهيئات المحلية.

وشدد الأعرج، على أن الوزارة ستعمل على تشجيع كافة المبادرات الريادية، وستدرس كافة المقترحات الخاصة بمشاريع التنمية الاقتصادية المحلية التي تقدمها البلديات بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك من أجل تنفيذ هذه المشاريع التي من شأنها تعزيز الإيرادات المالية، وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الاقتصاد المحلي.

 واستعرض رؤساء الهيئات المحلية كلاً على حده، احتياجاتهم من المشاريع التنموية الملحة في التنفيذ وخاصة مشاريع البنية التحتية، والمرافق الخدماتية الأساسية، بالإضافة إلى اقتراح مشاريع تنموية اقتصادية محلية، وضرورة العمل إلى تنفيذ مشاريع الطرق الداخلية وجدران استنادية،  وإعادة تأهيل شبكة المياه وبناء شبكات جديدة، بالإضافة إلى المساعدة في جدولة الديون والمستحقات، وعدد من القضايا المتعلقة بعمل المجالس.