خلال لقاءه مبعوث "ترامب"

نتنياهو: يمكن دفع عملية السلام والأمن في المنطقة وهي في متنداول يد كافة الأطراف

نتنياهو: يمكن دفع عملية السلام والأمن في المنطقة وهي في متنداول يد كافة الأطراف
حجم الخط

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، مع الوفد الأمريكي برئاسة مستشار الرئيس جاريد كوشنير، في إطار جهود إعادة إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويضم الوفد الأمريكي  مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، وكلاً من مبعوث الرئيس الأمريكي للاتفاقات الدولية ديفيد غرينبلات، ونائبة مستشار الأمن القومي دينا باول، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع: " لدينا أشياء كثيرة يجب أن نبحثها، وهي كيف يمكن دفع السلام والاستقرار والأمن والازدهار في منطقتنا وأعتقد أن جميع هذه الأهداف هي في متناول اليد".

ووجه حديثه لـ"كوشنر": "يسرني أن أراك وأرى الجهود التي تبذلها نيابة عن الرئيس، وأعتقد أن هذا يعكس التحالف المتين القائم بيننا والأهداف المهمة التي ترشدنا".

بدوره، قال كوشنر لـ "نتنياهو"، إننا "نثمن كثيراً طاقمكم والتقدم الذي حققه الرئيس ملتزم بإيجاد حل يؤدي إلى تحقيق الازدهار والسلام لجميع الشعوب في المنطقة، ونثمن كثيراً جهود رئيس الحكومة وطاقمه من أجل تحقيق ذلك بشكل مدروس ومحترم كما طلب الرئيس".

وشدد كوشنر على أن "العلاقات الإسرائيلية الأميركية أقوى من أي وقت مضي ونشكر رئيس الحكومة نتنياهو على زعامته وعلى شراكته معنا".

وأضاف: "الرئيس ترامب ملتزم بإيجاد حل يؤدي إلى تحقيق الازدهار والسلام لجميع الشعوب في المنطقة، ونثمن كثيراً جهود رئيس الوزراء نتنياهو وطاقمه الذي يعمل على تحقيق ذلك بشكل مدروس ومحترم كما طلب الرئيس".

وتابع كوشنر: "العلاقات الإسرائيلية الأمريكية أقوى من أي وقت مضي، ونشكر رئيس الوزراء نتنياهو على زعامته وعلى شراكته معنا".