بالصور ترامب يعلن حالة الطوارئ في تكساس لمواجهة الإعصار

اعصار6.jpg
حجم الخط

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حالة الطوارئ الطبيعية في ولاية تكساس لمواجهة الإعصار "هارفي" الذي بدأ يجتاح سواحل الولاية، وسط مخاوف من إغراقها بفيضانات كارثية.  

وقال ترامب في تغريدة مساء أمس الجمعة، "بناء على طلب حاكم تكساس فقد وقعت قرارًا لإعلان حالة الطوارئ الطبيعية؛ الذي يطلق العنان للمساعدة الحكومية بكامل قوتها".

وذكر المركز الوطني للأعاصير، أن "هارفي" تحول إلى إعصار قوي من الفئة الرابعة أمس مع اقترابه من ساحل تكساس.

وأضاف، أنه بات على بعد 70 كيلومترًا شرقي كوربوس كريستي في تكساس، وأنه يحمل رياحًا تصل سرعاتها إلى 215 كيلومترًا في الساعة.

 من جانب آخر، أعلنت دائرة الأرصاد الجوية أن "هارفي" بدأ مساء الجمعة باجتياح سواحل تكساس إثر دخوله البر الأميركي من نقطة تبعد حوالي 50 كيلومترًا شرق مدينة كوربوس كريستي، محذرة من خطر تسببه في "فيضانات كارثية".

ويتوقع أن يؤدي الإعصار لهطول كميات ضخمة من الأمطار قد تصل في بعض المناطق إلى 1.2 متر، كما يتوقع أن يتسبب بارتفاع مستوى البحر بأكثر من أربعة أمتار في بعض الأماكن، وفق مراكز الأرصاد الجوية.

وكانت السلطات نصحت السكان بالاحتماء من الرياح والفيضانات التي قد تهدد حياتهم. كما أُجلي البعض، وألغيت الدراسة في عشرات المدارس على طول ساحل جنوب تكساس الذي يسكنه قرابة ستة ملايين نسمة.

اعصار1.jpg
اعصار2.jpg
اعصار3.jpg
اعصار4.jpg
اعصار5.jpg